https://al3omk.com/271783.html

بني ملال: إدانة رئيس جماعة عن البام في قضية تزوير .. ومطالبٌ بعزله

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف ببني ملال بإدانة رئيس المجلس الجماعي بجماعة “آيت أم البخث” بسنة حبسا موقوف التنفيذ، وبتعويضٍ قيمته 10 آلاف درهم لكل واحد من أعضاء المجلس المطالبين بالحق المدني، كما أدانت المتهمين معه في الملف ذاته بالحكم نفسه.

وفي هذا السياق، علمت جريدة “العمق” أن أعضاء المجلس المطالبين بالحق المدني يستعدون لمراسلة وزارة الداخلية من أجل المطالبة بعزل رئيس الجماعة المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، وذلك من أجل تفعيل ما تقتضيه القوانين الجاري بها العمل في هذا المجال.

إلى ذلك، ذلك تساءل عضو بالمجلس الجماعي لآيت أم البخث في حديث مع الجريدة “كيف يمكن لشخص محكوم عليه بتهمة التزوير أن يخدم مصالح المواطنين؟”، داعيا سلطة الوصاية إلى التدخل من أجل عزل الرئيس الحالي الذي تم انتخابه رئيسا لجماعة “آيت أم البخث” خلال 2015.

وتعود تفاصيل قضية التزوير، إلى سنة 2016 بعد قيام رئيس المجلس الجماعي وبمساعدة الكاتب العام وبعض موظفي الجماعة، بالعمل على تزوير محضر إحدى دورات المجلس، من خلال تغيير الأصوات التي صوتت بـ “لا” إلى “نعم” على بند يتعلق ببرمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2015 والذي كان يرمي إلى اعتماد مبلغ 410220.23 درهم لغاية صرفه على بعض المشاريع المقترحة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك