https://al3omk.com/272131.html

نقابة البام تحتج في الرباط على الحكومة وتطالب بفتح الحوار الاجتماعي (فيديو)

نظمت المنظمة الديمقراطية للشغل (ODT)، اليوم الأحد أمام البرلمان، مسيرة احتجاجية رفعت من خلالها شعارات تندد بتوسع دائرة الفقر والفوارق الاجتماعية، مطالبة الحكومة بفتح حوار اجتماعي مع النقابات من أجل تجاوز الوضعية الحالية.

وفي هذا الإطار عبر الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل، علي لطفي، عن تضامنه “المطلق واللامشروط مع الاحتجاجات السلمية بمختلف المدن المغربية”، داعا إلى “إطلاق سراح الشباب المعتقلين على خلفية مناداتهم بالإصلاحات الاجتماعية”.

وأوضح لطفي في تصريح لجريدة “العمق”، أن الهدف من المسيرة الاحتجاجية، هو بعث رسالة للحكومة وصناع القرار، تبرز “التدهور الخطير الذي عرفته الوضعية المهنية والمادية والمعنوية للشغيلة بمختلف فئاتها”، مطالبا بإعادة النظر في الاختيارات السياسية المتبعة.

وفي السياق ذاته، اعتبر البرلماني عن المنظمة الديمقراطية للشغل عزيز بنعزوز، أن المسيرة الاحتجاجية التي نظمت اليوم، بمثابة “دق ناقوس الخطر من انهيار الأوضاع الإجتماعية إن استمر الوضع على ما هو عليه”، مشيرا إلى أن الجميع سيتضرر بغض النظر عن صفته ووضعيته.

ودعا بنعزوز في تصريح مماثل للجريدة، الجميع إلى تحمل المسؤولية والقيام بالدور التأطيري للحركات النضالية والاحتجاجية للشعب “قبل فوات الأوان”.

ونظمت المنظمة الديمقراطية للشغل (ODT)، اليوم الأحد، مسيرة احتجاجية بالرباط، مسيرة احتجاجية انطلقت من باب الأحد إلى أمام البرلمان، شاركت فيها مجموعة من المكونات النقابية المنضوية تحث لواء هذه المنظمة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك