سياسة

مؤسسة ألمانية تدرب تجمعيين بتطوان على فن التواصل السياسي

استعان حزب التجمع الوطني للأحرار، على مدى 3 أيام، بمؤسسة كونراد أديناور الألمانية، من أجل تدريب عدد من أعضائه على آليات التواصل وفن الخطاب السياسي، بالإضافة إلى قواعد صياغة الرسالة السياسية وشرح المعايير الواجب إتباعها من أجل إيصال الرسائل الهادفة والمؤثرة.

واستفاد من برنامج الدورة التكوينية التي انطلقت فعالياتها يوم الجمعة واختتمت أمس الأحد، نواب وأعضاء المكاتب الجهوية للشبيبات التجمعية، وأعضاء الفيدرالية الوطنية للنساء التجمعيات، تحت شعار “تعزيز القدرات التواصلية والمؤسساتية للأطر التجمعية”.

كما تناولت ورشات الدورة التكوينية، أدوات تمكين الفاعل السياسي من الوصول للرأي العام، وإيصال المحتوى السياسي والإيديولوجي والبرامج الحزبية للمواطن عبر قنوات تواصلية فعالة، كما تم تدريب المشاركين على إدماج البعد الاستراتيجي في تدبير المشاريع التنموية، من أجل تمكين المشاركات والمشاركين من مهارات الريادة في تدبير المشاريع الإستراتيجية.

يشار أن هذه الدورة، تعد الثانية التي ينظمها حزب التجمع الوطني للأحرار، بشراكة مع مؤسسة كونراد أديناور الألمانية، التي أُسست عام 1964 وتحمل اسم أول مستشار ألماني استلم مهمة تمثيل الحكومة الاتحادية، وهي موالية للحزب المسيحي الديمقراطي (CDU) وتهتم بدعم الديمقراطية وسيادة القانون وتعزيز السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مواطن
    منذ 6 سنوات

    قبل تلقين فن التواصل السياسي لقنهم فن التواصل الاجتماعي و فن احترام الاخر و فن الديمقراطية و فن المسؤولية و فن قضاء حاجة من وهب صوته لك ثقة منه ان تخدمه و ترفع شانه و ان تحترم كرامته

  • محمد التمكروتي
    منذ 6 سنوات

    الله يبارك