بعد زيارة بوريطة .. أذريبجان تعلن دعمها للوحدة الترابية للمغرب

أعربت جمهورية أذربيجان، اليوم الاثنين، عن دعمها للوحدة الترابية للمملكة ولمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لايجاد حل عادل ودائم لقضية الصحراء المغربية.

وجاء في محضر الاجتماع، الصادر إثر أشغال الدورة الأولى للجنة المشتركة للتعاون الثنائي المغربية الأذربيجانية المنعقدة اليوم الاثنين بباكو، أن أذربيجان تعرب عن “دعمها لسيادة المملكة المغربية ووحدتها الترابية”، وكذا “لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة المغربية وكان موضع إشادة في قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والمجتمع الدولي باعتباره قاعدة جادة، وذات مصداقية وواقعية من أجل التوصل إلى حل عادل ودائم لقضية الصحراء”.

وانعقد هذا الاجتماع تحت الرئاسة المشتركة لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، ونظيره الأذربيجاني إلمار مامادياروف.

وسيترأس الوزيران أيضا الدورة الثانية للمشاورات السياسية بين البلدين.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، قد استقبل اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي بباكو، من قبل رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف، حيث نقل له تحيات الملك محمد السادس..

وطلب رئيس أذربيجان من بوريطة نقل تحياته الحارة والأخوية إلى الملك.

ويقوم  بوريطة بزيارة رسمية إلى أذربيجان سيترأس خلالها مع نظيره الأذربيجاني الدورة الثانية من المشاورات السياسية، وكذا الدورة الأولى للجنة المختلطة للتعاون بين البلدين.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك