https://al3omk.com/276058.html

شوباني لشباعتو: أنت مُدان 3 مرات ولا تستحي أن تتكلم عن القانون

هاجم رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، الحبيب شوباني، سعيد شبعتو القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، وعضو فريق المعارضة بالمجلس، واصفا إياه بأنه “لا يستحي من الحديث عن القانون رغم أنه مدان ثلاث مرات أمام القضاء”.

وجاءت ردة فعل شوباني ردا على ما أسماه “عرقلة” أشغال الدورة العاديلة للمجلس المنعقدة اليوم الاثنين، من طرف فريق المعارضة الذي كان يحتج بالضرب على المكاتب أثناء منح الرئيس الكلمة لمجموعة من المتدخلين من أجل تقديم بعض مشاريع الجهة دون إدراجها في برنامج الدورة، على حد تعبيرهم.

ووجه الحبيب شوباني الخطاب إلى المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة درعة تافيلالت سعيد شباعتو، قائلا: “أنت مدان ثلاث مرات أمام القضاء ولا تستحي أن تتكلم عن القانون”، مضيفا “أنت مدان ابتدائيا واستئنافيا ونقضا وإبراما، استحي شوية ليس بهذا سترهبونني وراك مكتعرفنيش راك غالط وهذا ضعف وعجز منك”.

وأضاف رئيس جهة درعة تافيلالت، “حصيلتك لسنتين هي نقطة نظام”، مشددا على أن “الجهة تحتاج إلى معارضة أفضل وأرقى، وليس لمعارضة متخلفة”.

يشار أن الغرفة الإدارية بمحكمة النقض بالرباط، أسقطت منذ أكتوبر 2016، لائحة سعيد اشباعتو التي ترشح وكيلا لها باسم حزب التجمع الوطني للأحرار برسم الانتخابات الجهوية الماضية لشتنبر 2015 عن دائرة ميدلت.

وقضت المحكمة ذاتها برفض طلب النقض الذي تقدم به سعيد اشباعتو القيادي السابق بحزب الوردة، وتأييد قرار محكمة الاستئناف الإداري التي أيدت بدورها الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية بمكناس رقم 4784، والقاضي بإلغاء انتخاب لائحة اشباعتو في الانتخابات الجهوية، لكون استقالته من حزب الاتحاد الاشتراكي لا تستجيب للشروط المنصوص عليها في مقتضيات قانون الأحزاب وكذا النظام الأساسي والداخلي لحزب الوردة، ما يعني رفض ترشيحه باسم حزب آخر.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك