العثماني يجتمع بالمركزيات النقابية ويقترح اتفاقا يمتد 3 سنوات (صور)

قدم  رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اقتراحا للمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، يفضي إلى اتفاق يمتد على 3 سنوات، في أفق اعتماده خلال أبريل 2018، على أن ينطلق التفاوض بشأنه في أقرب الآجال.

جاء ذلك خلال استقبال العثماني، اليوم الإثنين بالرباط، قادة المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، وهي الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه.

وأوضح البلاغ، أن العثماني عرض على مختلف النقابات منهجية تقتضي بفتح حوار ثلاثي الأطراف من خلال ثلاث لجان موضوعاتية، لجنة تحسين الدخل، ولجنة القطاع الخاص لمدارسة تشريعات الشغل والحريات النقابية، ثم لجنة القطاع العام لمدارسة القضايا المتعلقة بالإدارة العمومية.

وأضاف المصدر ذاته، أن تم الاتفاق على إحداث لجنة تحضيرية تضم ممثلين عن مختلف المكونات الاجتماعية والاقتصادية والقطاعات الحكومية المعنية، لوضع جدول أعمال اللجان الموضوعاتية المذكورة.

وأكد العثماني للنقابات، على “إرادة الحكومة الراسخة لإنجاح هذه الجولة من الحوار الجاد والمسؤول، وكذا عزمها على تقوية وتعزيز دور النقابات بما يجعلها قادرة على ترصيد المطالب الاجتماعية وتمثيل الشغيلة وتأطيرها”، وفق البلاغ ذاته.

تعليقات الزوّار (3)
  1. يقول النقابي الحقيقي:

    كل شيء في هذا البلد يراد له ان يميع و الكل يبارك الميوعة بل منهم من ينتجها و على راسهم هؤلاء الجاثمين على رؤوسنا ممثلين خصبا. و من ان و وضع اصبعه على أصل الداء الا و كان مصيره إبعاد، سجنا أو …. فحسبنا الله و نعم الوكيل لن نسقط في فخ فقدان الامل لان الله قادر على ان يبعث لنا من يصلح حالنا.

  2. يقول عبد المجيد:

    النقابات تستعد لاستئناف الحوار الاجتماعي فالنذكرها بحقنا المهضوم – التعويض عن سنوات التكوين الافواج المتبقية –

  3. يقول غير معروف:

    فيلم هندي

أضف تعليقك