أخبار الساعة، أدب وفنون

فاطمة خير تترأس لجنة تحكيم مهرجان الدراما بمكناس

اختارت اللجنة المنظمة لمهرجان مكناس للدراما التلفزية في دورته السابعة المخرج المغربي عبد الكريم الدرقاوي ليترأس لجنة تحكيم الأفلام التلفزيونية، إلى جانب نعيمة إلياس والإعلامي أحمد الدفراوي، أما لجنة التحكيم التي تنظر في المسلسلات فترأسها الفنانة فاطمة خير وتضم كلا من رئيس اتحاد المنتجين العرب إبراهيم أبو ذكري والمخرج محمد نصرت.

ويشارك 20 عملا تلفزيونيا من المغرب والخارج في الدورة السابعة لمهرجان مكناس للدراما التلفزية التي تنطلق يوم الجمعة المقبل (9 مارس). وتحتكر الأعمال المغربية غالبية المسلسلات والأفلام التلفزيونية المشاركة والتي أنتجت جميعها سنة 2017.

ويتعلق الأمر بأفلام “الحب المجهول” لسطيفاني دوفيفيي، و”النهار الكبير” لهشام العسري، و”12 ساعة” لمراد الخودي، و”العاطي الله” لسامية أقريو، و”دوبل في” لسعيد آزار، و”هوا يا هوا” لشوقي العوفير، إلى جانب مسلسلات “مومو عينيا” لهشام الجباري، و”عين الحق” لعبد السلام الكلاعي، و”حديدان في كليز” لإبراهيم الشكيري، و”رضاة الواليدة” لزكية الطاهري.

وتحضر هذه الأعمال المغربية إلى جانب مسلسلات “أركيديا” لحاتم علي من الإمارات العربية المتحدة، و”أبرياء ولكن” لسمير حبشي من لبنان، و”انتقال” لأوليفي غينيارد من فرنسا، و”تحت الضغط” للبرازيلي أندروشا وادنكنون، و”الخطة البديلة” للكندي جان-فرانسوا آسلان، و”الأخوات الأعداء” للإيفواري إيريكو سيري، وكذا أفلام “تل السنديان” للأردني حماد الزعبي، و”تنويه خاص” للفرنسي كريستوف كامبو، و”سماء مشرقة” للفرنسي نيكولا بوغرييف.

وستفتتح الدورة بعرض مسلسل “الطوفان” لمخرجه خيري بشارة من مصر، ضيفة شرف المهرجان الذي يستمر حتى 14 مارس الجاري.

ومن بين أقوى فقرات الدورة السابعة للمهرجان الذي تنظمه (جمعية العرض الحر) بمدينة مكناس، تكريم كل من الفنانة عائشة ماه ماه والفنان المحجوب الراجي.
وحسب المنظمين، فإن هذا الموعد الوطني والدولي الذي ينظم بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال، والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والقناة الثانية المغربية، ومجلس جهة فاس- مكناس، وجماعة مكناس ومؤسسة أبو ظبي للإعلام، يسعى إلى خلق رواج اقتصادي واجتماعي وسياحي يعود بالنفع على ساكنة الحاضرة الاسماعيلية، والانفتاح على مختلف التجارب الدولية الرائدة للارتقاء بالدراما التلفزية الوطنية.

والى جانب عرض الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، سيتم خلال هذه الدورة تنظيم مجموعة من الندوات الموضوعاتية ولقاءات وماستر كلاس وتوقيع مجموعة من الكتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *