اقتصاد

“التجاري وفا بنك” تشيد برجا يعد من بين الأعلى في إفريقيا

تعتزم مجموعة التجاري وفا بنك، تشييد برج لتجميع فروعها المهنية الموزعة على عدد من المقرات بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، وذلك على غرار ما قام به البنك المغربي للتجارة الخارجية، الذي وقع اتفاقية مع شركة صينية لبناء برج مكون من 45 طابقا هو الأعلى في إفريقيا.

وقال محمد الكتاني المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، إن المجموعة تنوي تجميع الفروع المهنية للمجموعة التي تتوزع على عدد من المقرات بمدينة الدار البيضاء، وهو ما سيتم عبر إنشاء برج بالمركز المالي للدار البيضاء يتكون من 27 طابقا، على أن تتقدم بطلب التراخيص الضرورية في الأيام المقبلة.

ويرتقب هذا البرج، أن يشكل، بحسب الكتاني، فضاء مناسبا لتجميع عدة مهن بنكية، إلى جانب الأنشطة الدولية للمجموعة، لاسيما في القارة الإفريقية، لكن المجموعة ستحتفظ بمقرها الاجتماعي نفسه بشارع مولاي يوسف.

وسبق لمجموعة التجاري وفا بنك أن أعلنت شهر شتنبر 2016 عن تنظيم مباراة دولية لاختيار مهندس معماري لتطوير مشروعها العقاري الضخم “برج التجاري” في حي القطب المالي الجديد للدار البيضاء (كازا فايننس سيتي).

وذكر بيان للمجموعة أن المشروع الذي تصل مساحته المبنية الصافية إلى 45.8 ألف متر مربع، يتكون من برج عالي ومجموعة من العمارات، ويضم مكاتب وشقق سكنية ومرافق خدماتية.

وأشار البيان، أن المشروع العقاري يهدف إلى إبراز مكانة المجموعة المصرفية الأولى في المغرب كفاعل مالي أساسي في القارة الإفريقية، حيث تمتلك فروعا في 25 دولة، وحضورها كرافد أساسي في القطب المالي للدار البيضاء، والذي أنشأه المغرب على مساحة 100 هكتار في الموقع الذي كان يحتله سابقا “مطار آنفا”، وذلك بهدف استقطاب كبريات المجموعات المالية العالمية والشركات متعددة الجنسيات وصناديق الاستثمار المهتمة بالقارة الإفريقية وجعل الدار البيضاء منصة مالية عالمية وجسرا استثماريا في اتجاه القارة السمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *