مطار البيضاء يتصدر إفريقيا ويفوز بجائزة “جودة خدمات المطارات”

أحرز مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، للمرة الأولى، جائزة “جودة خدمات المطارات” لسنة 2017 عن المنطقة الإفريقية، وهي الجائزة التي يمنحها المجلس الدولي للمطارات.

وتفوق المطار الدولي محمد الخامس على مطاري جزيرة موريس ودوربان في جنوب إفريقيا، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”.

وأفاد بيان صادر عن المجلس الدولي للمطارات، الذي كشف النقاب عن الفائزين بالجوائز، أن عددا غير مسبوق من المطارات (16 مطارا) حصل على جوائز للمرة الاولى، “مما يشكل تحديا لأفضل المطارات من حيث تقديم أرقى الخدمات للزبناء “.

ووفقا للمجلس، فإن هذا الأمر يعكس المنافسة “المتنامية” في قطاع صناعة الطيران، “حيث يعد التحسين المستمر للخدمة عنصرا أساسيا في الأداء”.

وشملت قائمة المطارات التي تم تتويجها للمرة الأولى، على الخصوص، مطارات روما فيوميتشينو (إيطاليا)، نيوكاستل (إنجلترا)، أثينا (اليونان)، زغرب (كرواتيا)، باندونغ (إندونيسيا)، إندور (الهند)، أحمد أباد (الهند)، جورج (جنوب أفريقيا)، تورونتو بيرسون (كندا)، سان خوسيه (كاليفورنيا / الولايات المتحدة الأمريكية)، كليفلاند (الولايات المتحدة الأمريكية)، لوس كابوس (المكسيك)، بيلو أوريزونتي (البرازيل) والمدينة المنورة (المملكة العربية السعودية).

وسيتم تقديم جوائز “جودة خدمات المطارات 2017 ” خلال القمة العالمية الأولى لتميز العملاء التابعين للمجلس الدولي للمطارات المقرر عقدها في كندا مابين 10 و13 شتنبر القادم.

يشار إلى أن مطار محمد الخامس يقع على بعد 30 كلم من الدار البيضاء بجماعة النواصر، ويتوفر على مدرجين طولهما 3720 مترا وعرض كل منهما 45 مترا، وتبلغ مساحة المحطة الجوية الأولى 40 ألف متر مربع، والمحطة الثانية 66 ألف متر مربع.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك