https://al3omk.com/277207.html

“إسرائيل” تشارك بـ9 مصارعات في بطولة العام للجيدو بأكادير

كشف الاتحاد الدولي لرياضة الجودو، عن مشاركة وفد رياضي هام يمثل دولة الاحتلال الإسرائيلي في بطولة العالم للجودو التي ستنطلق فعالياتها اليوم الجمعة بمدينة أكادير.

وأظهرت لائحة اللاعبين المشاركين في هذه البطولة العالمية والبالغ عددهم 241 لاعب يمثلون 38 دولة، تواجد 9 لاعبات يمثلن دولة الاحتلال الإسرائيلي، هن “نيلسون ليفيتيمنا” و”ريشوني شيرا”، و”مينسكر نوا” و”تيمولكوفا بيتنا” و”مايرسون ياردن”، و”شمش إنبال” و”شرير جيلي” و”هيرشيكو راز” و”بريمو جيفن”.

وسبق لعدد من النشطاء أن حذروا من زيادة وتيرة مشاركة “إسرائيليين” في تظاهرات مغربية رياضية، وهي مشاركات باتت معلنة ومتكررة، بعد أن كانت سرية ومحدودة، وسط دعوات إلى سن قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل.

وكان ثلاثة رياضيين يحملون جنسية “إسرائيل”، قد شاركوا في تظاهرة رياضية دولية نظمها الاتحاد المغربي للتايكوندو، تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة بين يومي 22 و24 من شهر شتنبر 2017.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول زعطوط:

    إعلان هام :
    أريد أن أوصل صوتي للعالم بأني ضد التطبيع وإن لم يعجبكم موقفي فالدمقراطية تقول بالاستفتاء على هذا الموضوع أما أن تنزعو مني إرادتي في وطني فهذا غير مقبول وإن فعلتم فاوصوهم بارتداء الخوذات لأن الحجارة الطائشة قد تأتي من مكان وشكراً.

أضف تعليقك