هل تم إيقاف برنامج أبلة فاهيتا؟.. قناة “سي بي سي” توضح

نفت شبكة قنوات “سي بي سي”، جميع الأخبار التي راجت في الفترة الأخيرة عن اتخاذ إدارة الشبكة قرارا بوقف عرض برنامج “أبلة فاهيتا” إلى أجل غير مسمى.

وقالت الشبكة: “نشر عدد كبير من المواقع الإخبارية يوم الخميس وفي توقيت متزامن لدرجة تثير الانتباه خبرًا كاذبا يستند إلى مصدر مجهول يفيد بأن قنوات CBC، قررت إيقاف برنامج الدوبليكس الذي تقدمه أبلة فاهيتا إلى أجل غير مسمى وأبلغت فريق البرنامج بهذا القرار وذلك لأسباب مفبركة وردت بالخبر المذكور”.

وأكدت “CBC” في بيان نشرته صفحة أبلة فاهيتا في الفايسبوك، أنَّ “كل ما نشر بهذا الصدد غير صحيح جملة وتفصيلًا ولا أساس له إلا في خيال (أو في نفس) من أرسله إلى المواقع فقنوات CBC لم تتخذ من جانبها قرارًا بهذا الشكل والموسم الحالي للبرنامج انتهى تصوير حلقاته في موعدها المحدد والمعلن بينما عرض هذه الحلقات مستمر خلال شهر مارس الجاري وحتى الموعد المحدد مسبقًا لنهاية عرض حلقات الموسم، وهذا هو المعتاد في جميع المواسم”.

وتابعت: “للأسف فقد خلطت أيضًا مواقع إخبارية بين هذا الخبر الكاذب وخبر آخر تمَّ نشره اليوم منسوبا إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ولجنة الشكاوى به يفيد بأن المجلس خاطب القناة بشأن عدة ملاحظات تخص برنامج (أبلة فاهيتا) طلب من القناة اتخاذ مايلزم لتلافيها، وفي هذا الصدد تؤكد CBC أنَّها تتعامل ببالغ الجدية والاحترام مع المجلس الأعلى والملاحظات أو القرارات الصادرة عنه عمومًا اقتناعًا منها بمسؤوليته ودوره المهم، وأنَّها على تواصل مستمر مع المجلس الموقر في كل ما يخص تنظيم الممارسة الإعلامية، لكننا حتى اللحظة لم تصلنا مخاطبة من المجلس بشأن البرنامج، والمؤكد أنَّه حال وصولها سنتخذ اللازم فورا سواء من حيث التعامل معها بالاهتمام الواجب أو من حيث التواصل أيضًا مع المجلس مباشرة”.

أبلة فاهيتا هي شخصية كارتونية مصرية، يقدمها الشاب المصري حاتم الكاشف، درس المسرح وسافر إلى أمريكا لإكمال دراسته الفنية وهو صاحب الفكرة والصوت للدمية الأساسية فاهيتا وهي ربة منزل كان أول ظهور لها في عام 2011.

وكان قد خلف إعلان لشركة “فودافون” والتي ظهرت فيه شخصية أبلة فاهيتا جدلا واسعا في مصر، بعدما شاب مصري على قناة الفراعين يعلن فيه تقدمه ببلاغ للنائب العام يتهم فيه “الدمية” بالتحضير لعمل “إرهابي” في أحد المراكز التجارية الكبرى في القاهرة. وتقدم بشكوى أمام النائب العام ضد “أبلة فاهيتا” ضمنها تحليلا لما اعتبره “دعاية مشفرة” تتضمن خطة كاملة لهجوم إرهابي

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك