سياسة

النيابة العامة: شكاية بوعشرين لا تستند إلى أي قانون وتم حفظها (فيديو)

قال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إن محكمة النقض قررت حفظ الشكاية التي تقدم بها دفاع توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة “أخبار اليوم” ضد الوكيل العام بتهمة الزور، وذلك لكونها لا تستند على أي أساس قانوني و لعدم وجود أي تزوير.

وأوضح الوكيل العام في ندوة صحفية، مساء اليوم بمقر المحكمة بالدار البيضاء، أنه تم حفظ الشكاية من قبل الوكيل العام لمحكمة النقض بتاريخ 8 مارس 2018، ووجه اشعار للمشتكي بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن بوعشرين اعتبر في شكايته أن الوكيل العام ذكر أن المتابعة جاءت في حالة تلبس عوض البحث التمهيدي.

وتابع قائلا: “العبرة ليست في ذكر حالة التلبس من عدمها، بل إن العبرة يحددها القانون، وهذا لا يرقى لمستوى التزوير، وهذا مجرد دفع من مئات الدفوعات التي تتم يوميا”.

اقرأ أيضا: النيابة العامة تعرض فيديو لبرناني داخل مقر الفرقة وتتابعها بتهمتين

واعتبر المتحدث أن النيابة العامة حريصة على تطبيق القانون وتأخذ قرينة البراءة بعين الاعتبار، مشددا على أن الندوة الصحفية جاءت في سياق “مساهمة النيابة العامة في الحق الدستوري المتعلق بالحصول المعلومة و التواصل مع الرأي العام لمنع انتشار الاشاعات والأخبار المختلقة أو لتصحيحها، تنويرا للرأي العام الوطني والدولي”.

وفي نفس السياق، قال الوكيل العام إن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قرر متابعة عفاف برناني بجُنحتي الإهانة ببلاغ كاذب والقذف، بعدما تقدم ضابط الشرطة القضائية بالفرقة الوطنية بشكاية ضدها إلى النيابة العامة.

وأوضح أن هذه المتابعة جاءت بعد أن قررت النيابة العامة إحالة الملف على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، مشيرا إلى أن جلسة المحاكمة حددت يوم 3 أبريل المقبل، وذلك بناء على الفصول 264 و442 و444 من القانون الجنائي.

وكان مدير نشر جريدة أخبار اليوم توفيق بوعشرين، قد رفع دعوى قضائية ضد نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بتهمة التزوير في محضر رسمي، وهو المحضر الذي أحيل بسببه إلى المحكمة، حيث أشار إلى أن نائب الوكيل سرب إلى محضر الاستماع أن بوعشرين اعتقل في حالة تلبس، وهو الشيء غير الوارد في وقائع الاعتقال، حسب الشكاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • al7a9ed
    منذ 6 سنوات

    sanawat rassas raj3at