عيوش يغيب عن مهرجان الفيلم بطنجة .. و”دوار البوم” يخلق المفاجأة

اعتذر المخرج المغربي نور الدين عيوش عن حضور أمسية عرض فيلمه القصير “يطو” ضمن فعاليات مهرجان الفيلم الوطني بطنجة، فيما لم يوضح المنظمون سبب غياب المخرج وفريق عمل الفيلم.

“يطو” يحكي قصة شابة تعود بعد غياب من أجل الانتقام لروح والدتها الذي قتلها زوجها “القوي النفوذ”، وتجسد دور البطولة لينا لمارا، إلى جانب كل من إسماعيل قناطر ومارك حجاج وسونيا عكاشة ونادية النيازي وحسن باديدة وزكرياء عاطيفي.

الفيلم ينافس في فئة الأفلام القصيرة إلى جانب 14 فيلم آخر.

ومباشرة بعد عرض “يطو”، تم تقديم فيلم “دوار البوم” لمخرجه عز العرب العلوي المحرزي الذي شكر فريق العمل على تعاونهم لإنجازه، وذلك في كلمة ألقاها مخرج فيلم “اندرومان” على الحاضرين في أمسية عرض الفيلم بالمهرجان الوطني.

وحصد “دوار البوم” على تصفيقات حارة من الجمهور الحاضر، خاصة أن قصته جعلت البعض يبكي تأثرا أولهم الممثل جمال العبابسي، والذي أكد في تصريح خاص لجريدة “العمق” أن تجسيد دور حارس المعتقل لم يكن بالأمر السهل، وأنه سعيد لأنه جزء من هذه “التحفة”، على حد تعبيره.

“دوار البوم” يسرد قصة حراس معتقل سري يقضون حياتهم في مناوبة الحراسة إلا أن يكتشفوا أنهم هم أيضا محتجزين في سجن كبير.

وبخصوص منافسة الفيلم على الجائزة الكبرى للمهرجان، قال مخرجه عز العرب لجريدة “العمق” إنه لا يهتم بالمنافسة ولا بالجوائز، وكل ما يهمه هو عرض الفيلم أمام اللجنة الدولية التي تترأسها اللبنانية منظمة تظاهرات سينمائية ومعارض تشكيلية رشا سالتي، مؤكدا أنه لن يحضر الحفل الختامي يوم السبت القادم.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك