https://al3omk.com/278101.html

الخراطي: المستهلك المغربي ضعيف.. والحكومة لا ترغب في حمايته

قال بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، إن “المستهلك المغربي ضعيف وفي حاجة للرعاية والحماية، غير أن الحكومة غير راغبة في حمايته”.

وأكد الخراطي في تصريح للصحافة، على هامش افتتاح الدورة الثامنة للأيام الوطنية للمستهلك، اليوم الثلاثاء، إن “الهدف الأساسي من هذا المشروع هو تحسيس المواطن المغربي والسلطات المعنية والسياسيين بأن هناك مستهلكا ضعيفا في حاجة للرعاية والحماية”.

وأضاف المتحدث، أنه “بدون مستهلك لا يمكن أن يكون هناك تطور اقتصادي، لأنه ضروري للنمو، ولذلك لابد أن نحافظ عليه وعلى قدرته الشرائية”.

وتابع قائلا: “نحن نعلم أن المغرب منذ سنوات يعيش على وقع الزيادة في الأسعار والفضائح في المواد الغذائية، وذلك إن دل على شيء فإنما يدل على غياب رغبة من الحكومة في حماية المستهلك، باستثناء وزارة الصناعة”.

يشار أن وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، تنظم من 13 إلى 16 مارس الجاري، الدورة الثامنة للأيام الوطنية للمستهلك تخت شعار: ” أي استراتيجية وطنية لتعزيز حماية المستهلك المغربي”.

وتتوخى هذه الدورة بحسب بلاغ للوزارة المعنية “قياس التقدم المحرز في مجال حماية المستهلك ومواصلة التفكير حول مسارات تحسين الثقافة الاستهلاكية الوطنية”.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول مغربي:

    ومن أين يغتنون إلا من ضهر المستهلك

أضف تعليقك