أخبار الساعة، أدب وفنون

بعد قرار النقابة .. الشرطة تتدخل لمنع الريفي من الغناء في مصر

منعت الشرطة المصرية المغني المغربي محمد الريفي من إحياء حفل في أحد الفنادق المصنفة، تطبيقا لقرار توقيفه عن الغناء من طرف نقابة الموسيقيين في مصر.

وكانت النقابة قد منعت الريفي من الغناء وأوقفت جميع التصاريح القانونية التي تمكنه من ذلك، وتجعل حفلاته والتعامل معه غير قانوني.

وجاء قرار النقابة المصرية بعد التأكد أن المغني المغربي تعاقد مع شركتي إنتاج في الوقت نفسه، وهو أمر “ممنوع ومرفوض” بالنسبة للنقابة وأعضاء مكتبها.

وكان الريفي قد تعاقد مع المنتج المصري مصطفى السويفي عقب فوزه بلقب برنامج “اكس فاكتور”، ولم يبلغه بتعاقده مع شركة إنتاج مغربية يملكها المغني المغربي إيلام.

وبحسب تصريحات إعلامية للمتحدث باسم النقابة المصرية : “الأمر ازداد سوءا عندما لجأ صاحب شركة الانتاج المصرية للنقابة لتسوية الأمر بطريقة ودية، فقد اشترط محمد الريفي رفع أجره 50%، وبالفعل تمت الموافقة لكنه اختفى وقت إمضاء العقد”.

يشار أن الريفي عاش في كنف عائلة بسيطة مما اضطره إلى ترك مقاعد الدراسة في سن مبكرة والإنخراط في حياة العمل ليعيل عائلته بعد وفاة والده. عمل خلالها في العديد من المهن، آخرها كان مساعدا لرئيس الطهاة في مطعم بالمغرب. لكن الحاجة لإكتشاف نفسه في الغناء دفعته للمشاركة في برنامج اكس فاكتور النسخة العربية في 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *