خارج الحدود

بن سلمان: سنقضي على الإخوان ولن يوقفني عن الحكم إلا الموت

تعهد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالقضاء الكامل على ما تبقى من “فكر عناصر جماعة الإخوان المسلمين الذي غزا المدارس السعودية”.

وقال بن سلمان في مقابلة مع برنامج “60 دقيقة” على شبكة سي بي اس نيوز الأمريكية إن “المدارس السعودية تعرضت لغزو من عناصر لجماعة الإخوان المسلمين، ولا يزال البعض منهم موجودا، ولكن في القريب العاجل سيتم القضاء عليهم نهائيا”.

وردا على سؤال مقدمة البرنامج، نورا أودونيل، بشأن القضاء على التشدد في النظام التعليمي، أجاب بن سلمان قائلا “بالطبع سنقضي على التشدد، فلا توجد دولة في العالم تقبل تعرض نظامها التعليمي لغزو من أي جماعة متطرفة”.

وأكد الأمير محمد بن سلمان أن بلاده “ستقدم للعالم ما تبذله من مساع حثيثة لمواجهة التطرف”، مضيفا أنه “بعد عام 1979 كنا ضحايا لبعض الممارسات الدينية، وبخاصة جيلي الحالي”.

وفي سياق آخر، قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إنه لا يعلم إذا كان سيحكم المملكة لمدة 50 عاما قادمة أم لا.

وردا على سؤال حول إمكانية أن يحكم السعودية لمدة 50 عاماً أو أكثر، لأنه لا يزال في الـ 32 من عمره وهو الآن ولياً للعهد، أجاب الأمير محمد بن سلمان، بأن الله وحده الذي يتحكم بالأعمار، فهو وحده العليم بما إذا كان الإنسان سيعيش لمدة 50 عاماً أم لا.

وتابع قائلاً: “ولكن إذا سارت الأمور بطرقها العادية، فهذا أمر متوقع”. ورداً على سؤال حول ما إذا كان هناك شيء يستطيع إيقاف مسيرته في المملكة، قال: “فقط الموت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Momo
    منذ 6 سنوات

    انت تقول و اسيادك يقولون....و لله الامر من قبل و من بعد....الله غالب.