الـ PPS يكشف موعد مؤتمره العاشر .. وخليفة بنعبد الله غير ظاهر

الـ PPS يكشف موعد مؤتمره العاشر .. وخليفة بنعبد الله غير ظاهر

20 مارس 2018 - 11:47

كشف حزب التقدم والاشتراكية عن موعد إجراء مؤتمره الوطني العاشر، الذي سيتم على إثره انتخاب قيادة جديدة للحزب، حيث سيتم اختيار شخصية أخرى من الحزب لخلافة الأمين العام الحالي نبيل بنعبد الله.

وأورد الحزب في ندوة نظمها اليوم الثلاثاء، 20 مارس 2018 بالرباط، أن موعد إجراء المؤتمر سيكون بين 11 و23 ماي المقبل، كما قدم الحزب أجندة المؤتمر المتعلقة بتواريخ مختلف العمليات والاشغال التحضيرية له.

وأبرز الحزب أن الفترة ما بين 11 و30 مارس ستخصص لانعقاد الجموع العامة للفروع المحلية، فيما ستخصص الفترة بين فاتح و29 أبريل لانعقاد المؤتمرات الإقليمية، في حين تم تحديد 30 أبريل كآخر أجل لإيداع محاضر المؤتمرات الاقليمية ولوائح المندوبين والمندوبات للمؤتمر، ولوائح المرشحات والمرشحين لعضوية اللجنة المركزية الجديدة، واستقبال مقترحات تعديل مشاريع الوثائق.

وحدد الحزب تاريخ 28 و29 أبريل كآخر اجتماع للجنة التحضيرية الوطنية، فيما تم تحديد تاريخ 3 ماي 2018، كآخر أجل لتقديم الشكايات و الطعون المتعلقة بالمؤتمرات الإقليمية للجنة التحضيرية الوطنية.

إلى ذلك رفض الأمين العام نبيل بنعبد الله الكشف عن مصيره على رأس الحزب، مؤكدا أن قرار الترشح لرئاسة الحزب لن يتخذ الآن، بل سيكون آخر شيء في مرحلة التحضير للمؤتمر، مبرزا أن ترشحه لرئاسة الحزب ليس قرارا شخصيا بل هو يضع نفسه رهن إشارة الحزب، وهو من سيقرر في ذلك.

وأوضح بنعبد الله في الندوة ذاتها، أنه لم يسبق له أن اتخذ قرارا فرديا في الترشح، بل إنه يتخذ ذلك بالتشاور مع الحزب، معتبرا أن مسألة ترشحه هي آخر شيء يفكر فيه وأنه "من تم لتما يحن الله" بحسب تعبيره.

https://www.youtube.com/watch?v=q77H8I8jLAU

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

فريق طبي وتمريضي ينجح في إجراء عملية جراحية دقيقة على قلب شاب من تنغير

المخازنية يجهضون عملية تهريب للمخدرات

المخازنية يجهضون عملية تهريب دولي للمخدرات بالدريوش

ملاعب القرب بمدينة سلا

البنية الرياضية بسلا تتعزز بملعبين للقرب بحي تابريكت (صور)

تابعنا على