"عائشة" تكرم المرأة في مهرجان سينما التحريك و دورات لـ 140 طالب (فيديو)

20 مارس 2018 - 20:24

يواصل المهرجان الدولي لسينما التحريك فعاليات دورته السابعة عشرة التي يحتضنها المعهد الفرنسي بالعاصمة الإسماعيلية مكناس، بحضور أسماء بارزة على الصعيد العالمي في مجال أفلام التحريك.

وقال محمد بيوض، المدير الفني للمهرجان إن اختيار تكريم المرأة في هذه الدورة جاء بعد "ملاحظة" تفوق عدد الطالبات المشاركات في ورشات الدورات السابقة على عدد الطلبة المشاركين وهو ما يؤكد اهتمام المرأة بهذا الفن، إلى جانب رغبة إدارة المهرجان بالاعتراف بالجهود التي تبذلها النساء في شتى بقاع العالم في أفلام التحريك.

وأضاف بيوض في تصريح لجريدة العمق المغربي أن عدد الأفلام المعروضة في الدورة السابعة عشرة تجاوز المائة فيلم، " من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والبرازيل ولبنان والمغرب أيضا." يؤكد بيوض.

وشدد المدير الفني للمهرجان على وجوب البحث عن سبل لتطوير سينما التحريك في المغرب، خاصة أن هناك مواهب شابة أظهرت تميزها من خلال اليوتيوب.

من جانبها، عبرت مونيك رونو، وهي مخرجة فرنسية وأحد أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان لجريدة العمق المغربي عن إعجابها بمستوى الأعمال المشاركة في المسابقة وخاصة المشاركات المغربية والعربية.

وفي سياق منفصل، استفاد أزيد من 140 طالب وطالبة من دورات تدريبة أطرها مبدعون متمرسون في مجال السينما التحريك.

يشار أن المهرجان الذي تختتم فعالياته يوم غد الجمعة (21 مارس) لا يقتصر على تقديم أفلام لم يسبق عرضها ومسابقتين دوليتين للأفلام القصيرة والطويلة، بل يضم العديد من الفقرات منها: أمسيات سينما التحريك اليابانية، نزهة الفيكام، معارض، موائد مستديرة، لقاءات وكأس شاي مع الفنانين.
[embed]https://www.youtube.com/watch?v=LFJB5RkvyqM[/embed]

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وزير الثقافة والشباب بالبرلمان

الفردوس يدافع عن الدعم الموجه للفنانين ويعتبر كلمة “استثنائي” سبب الضجة

بعد أخبار عن استدعائه بسبب تقليد البروتوكول الملكي.. الباز يوضح (صورة)

“بيت التنقل”.. فضاء جديد يعرض اللوحات الفنية للشباب بالدار البيضاء

تابعنا على