أخبار الساعة، سياسة

الداخلية تنهي عضوية 13 مستشارا جماعيا بأولاد برحيل

علمت جريدة “العمق” أن وزارة الداخلية أنهت عضوية 13 مستشارا بالمجلس الجماعي لأولاد برحيل بإقليم تارودانت، وذلك في راسالة وجهتها إلى رئيس جماعة أولاد برحيل تخبره من خلالها برفضها قبول تراجع المستشارين عن استقالات تقدموا بها من عضوية المجلس، يوم 6 مارس وتراجعوا عنها يوم 16 مارس 2018؛ أي بعد مرور 10 أيام.

وفي هذا السياق، رحب عبد العزيز أمجان، رئيس المجلس الجماعي أولاد برحيل، في تصريح لجريدة “العمق”، بقرار وزارة الداخلية القاضي برفض قبول التراجع عن الاستقالة، قائلا إن “القرار الآن بيد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية بخصوص مرسوم الانتخابات التكميلية”.

وكان منتظرا قبول وزارة الداخلية استقالة المستشارين المعنيين، ورفضها قبول تراجعهم عنها، باعتبار أن القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات ينص على أنه “يسري أثر هذه الاستقالة بعد انصرام أجل خمسة عشر (15) يوما ابتداء من تاريخ توصل رئيس المجلس بالاستقالة”، وهو ما أكدته الوزارة في رسالتها.

يذكر أن 13 مستشارا بالمجلس الجماعي لأولاد برحيل قدموا استقالتهم من عضوية المجلس، 11 منهم ينتمون لحزب العدالة والتنمية، و2 ينتميان لحزب الاستقلال، يوم 6 مارس وتراجعوا عنها 16 مارس أي بعد مرور 10 أيام، إلا مستشارا واحدا تشبث باستقالته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *