https://al3omk.com/280256.html

النجم المصري محمد صلاح في طريقه لأن يصبح أغلى لاعب في العالم

قد يصبح محمد صلاح هداف المنتخب المصري وليفربول الإنكليزي اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم بحسب ما ذكرته صحيفة «صن» البريطانية أمس.

ومع اهتمام ريال مدريد وبرشلونة وباريس سان جيرمان بصلاح، فإن قيمة صفقة انتقال هداف الدوري الإنكليزي قد تتجاوز 200 مليون جنيه استرليني.

ويقدم صلاح لاعب روما وفيورنتينا وتشلسي وبازل سابقا، موسما استثنائيا مع ليفربول، وسجل 37 هدفا في 43 مباراة في جميع المسابقات. كما يتصدر هدافي الدوري الإنكليزي برصيد 28 هدفا بفارق أربعة أهداف عن أقرب ملاحقيه هاري كاين مهاجم توتنهام.

ويسجل صلاح هدفا كل 85.5 دقيقة في الدوري الممتاز، ليصبح صاحب ثاني أعلى معدل تهديفي على مستوى الدوريات الأوروبية الكبرى في ما يتعلق بدقائق المشاركة، ويحل خلف البولندي روبرت ليفاندوسكي هداف بايرن ميونيخ والذي يسجل هدفا كل 81.3 دقيقة في الدوري الألماني.

صلاح في طريقه لأن يحطم الرقم القياسي المسجل خلال موسم واحد في الدوري الممتاز، حيث بات على بعد ثلاثة أهداف فقط من الرقم القياسي الذي يبلغ 31 هدفا والذي حققه آلان شيرر في موسم 1995/1996 وكريستيانو رونالدو في موسم 2007/2008 ولويس سواريز في موسم 2013/2014.

ويبلغ المعدل التهديفي لصلاح 0.93 هدف في المباراة الواحدة بالدوري، حيث سجل 28 هدفا في 30 مباراة، ما يعني أن النجم المصري قادر على الوصول لحاجز 35 هدفا مع نهاية المباريات السبع الأخيرة من الموسم.

وسجل صلاح 37 هدفا على مستوى جميع المسابقات ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلا في الموسم الأول له في تاريخ ليفربول، حيث حطم الرقم القياسي للمهاجم الإسباني فرناندو توريس الذي سجل 33 هدفا لليفربول في موسم 2007/2008.

وقد يضطر ليفربول للتفريط بصلاح في الانتقالات الصيفية المقبلة بعد أشهر قليلة من بيع صانع اللعب البرازيلي فيليب كوتينيو إلى برشلونة مقابل 145 مليون يورو.

لكن بحسب «ذا صن» فإن قيمة صفقة صلاح قد تبلغ 200 مليون جنيه استرليني، ما يتجاوز أغلى صفقة في العالم والتي تتمثل بتعاقد باريس سان جيرمان من برشلونة مقابل 198 مليون استرليني الصيف الماضي.

وانضم صلاح إلى ليفربول من روما الصيف الماضي مقابل 34.3 مليون جنيه استرليني، لكن النادي الإنكليزي قد يربح أضعاف ما دفعه إذا وافق على بيع النجم المصري لأي من برشلونة أو ريال مدريد أو سان جيرمان الصيف المقبل.

وبعد تسجيله أربعة أهداف (سوبر هاتريك) خلال الفوز الساحق لليفربول على واتفورد 5/صفر السبت الماضي، بات صلاح حديث وسائل الإعلام العالمية التي بدأت في المقارنة بينه وبين ليونيل ميسي هداف برشلونة، ولكن في الحقيقة فإن صلاح سجل 28 هدفا في الدوري الإنكليزي مقابل تسجيل ميسي 25 هدفا في الدوري الإسباني.

على أي حال يدرك برشلونة وريال مدريد وسان جيرمان أن ملاك ليفربول متمثلين في مجموعة «فينواي سبورتس غروب» لن يترددوا عن بيع صلاح إذا تقدم أحدهم بعرض يفوق صفقة نيمار، ولكن ملاك ليفربول قد ينتظرون لمشاهدة مشوار صلاح مع منتخب مصر في مونديال روسيا أملا في تألق اللاعب بشكل غير عادي، ما قد يساهم في زيادة قيمته السوقية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك