أخبار الساعة، أدب وفنون

بعد غياب.. بلخياط يعود إلى “الأضواء” في سن 78 (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قيل إنه التقط قبل أيام، يظهر فيه المغني المعتزل عبد الهادي بلخياط وهو ينشد رفقة أصدقائه.

وعبر العديد ممن تداولوا مقطع الفيديوعلى الإنستغرام بشكل خاص عن إعجابهم بصوت بعملاق الأغنية المغربية الذي اختار قبل ثمان سنوات اعتزال الغناء والتوجه إلى الإنشاد الديني في مناسبات معدودة.

https://www.instagram.com/p/BgUH-GqhEl4/

وفي نفس السياق، كان عبد الهادي بلخياط قد شارك في دورة موازين 2015، حيث أحيا سهرة فنية غلبت عليها النفحة الدينية، حيث افتتحها بآيات من الذكر الكريم واقتصرت على الأناشيد الدينية.

يشار أن زرقاوي الإدريسي عبد الهادي الملقب بلخياط عام 1940 بمدينة فاس، وانتقلت أسرته إلى الدار البيضاء وهو في سن السابعة، وأغنى عبد الهادي بلخياط الخزانة الغنائية المغربية والعربية بالعديد من الأعمال، منها “قطار الحياة”،” رموش” و”الهاتف”، “الميعاد”، “القمر الأحمر”، وقصائد أخرى. خاض ثلاث تجارب سينمائية، أولهما عام 1973 بعنوان: “سكوت.. اتجاه ممنوع” والثانية بعنوان “دنيا غرامي” بلبنان، والثالثة عام 1979 بعنوان: “أين تخبئون الشمس؟” مع مجموعة من الممثلين المصريين. كما اشتهر بقصيدة المنفرجة التي لقيت نجاحا كبيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *