أخبار الساعة، مجتمع

نائب رئيس البنك الدولي يدعو المغرب لتقوية الرأسمال البشري

دعا كيت هانسين، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي المكلف بالتنمية البشرية، المغرب إلى تقوية الرأسمال البشري، موضحا أن المملكة تتموقع في المرتبة الثانية على مستوى شمال إفريقيا، وتأتي ثانيا بعد تونس في ما يتعلق بـ”رأس المال البشري”.

جاء ذلك خلال حديثه في مائدة مستديرة المائدة، حول موضوع ’’أهمية تحديث آليات الحماية الاجتماعية في تنمية الرأسمال البشري’’، يوم الجمعة 23 مارس 2018، بمقر رئاسة الحكومة.

وشدد هانسين، على ضرورة التركيز على التعليم والمهارات والتوظيف، ومساعدات الفتيات على التعليم، باعتبار النساء يشكلن عاملا مهما في ديناميكية الاقتصاد، معتبرا أن التغيير يبدأ عبر تقوية الاقتصاد والاهتمام بالرأسمال البشري.

واعتبر هانسين، أن هناك إرادة لتقوية رأس المال البشري، مستعرضا ما حقق المغرب في مجموعة من القطاعات، وتخصص الملايير لتعميم الكهرباء والماء الصالح للشرب، والاهتمام بتعليم الأطفال ووضعية النساء.

ودافع حسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، عن ما تحقق في المغرب من منجزات على مستوى تثمين الرأسمال البشري، موضحا أنه لابد من مراعاة التفاوت الحاصل بين الدول المتقدمة والنامية بهذا الخصوص.

يذكر أن كيت هانسين، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي المكلف بالتنمية البشرية، بدأ زيارة العمل للمغرب، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 24 مارس 2018. وشهدت المائدة حضور عدد من الوزراء وممثلين عن القطاعات الحكومية والمؤسسات المعنية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *