آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

بدوان: بلادي منحتني الكثير وأنا منتوج مغربي مائة في المائة

قالت البطلة المغربية السابقة نزهة بدوان إنها تعتبر نفسها “منتوجا مغربيا مائة في المائة”، مشيرة إلى مدربها عزيز داودة، وأخصائية العلاج الطبيعي وجميع أفراد الفريق الذي رافقها خلال مسيرتها الرياضية لأكثر من عشرين سنة.

وقدمت العداءة المغربية السابقة، خلال إجابتها على أسئلة الجمهور ضمن ندوة بجامعة كوبنهاغن، بدعوة من سفارة المملكة في العاصمة الدانماركية، بمناسبة تنظيم الأيام الفرنكوفونية برسم سنة 2018، لمحة عامة عن أدائها الرياضي المتنوع في المغرب والخارج.

وأضافت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع وحسب ما نقلته صحف مغربية :”لقد منحتني بلادي الكثير مما أتمتع به اليوم”، مشيدة بالحب والدعم الذي أظهره الجمهور المغربي باستمرار. واعتبرت نزهة بدوان أن لغة الرياضة عالمية وتتمحور حول القيم النبيلة، مثل احترام الآخر والمواطنة والالتزام، مبرزة أن الرياضة وسيلة جيدة لنشر هذه القيم، خاصة في صفوف الشباب.

يشار أن بدوان عداءة وبطلة أولمبية مغربية، من مواليد 1969، كبرت في الرباط وتلقت تعليمها الأولي في الكتاب، ولم تكمل دراستها بل تفرغت لرياضة ألعاب القوى، والتحقت بنادي “الأولمبيك الرباطي”، وانضمت لمدرسة ألعاب القوى بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية لتبدأ من هناك رحلتها في حصد عدد من الميداليات والجوائز في ألعاب القوى، منها بطولة العالم في سباقات 400 متر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *