مجتمع

أطر تربوية بالريش يطالبون بعدم اعتماد التوقيت الصيفي

مازالت قضية التوقيت الصيفي تثير الكثير من الجدل، إذ طالبت الأطر التربوية العاملة بمؤسسة أبي سليم العياشي بالريش مديرية ميدلت، في عريضة استنكارية الجهات المسؤولة بالحذو حذو بعض الجهات التي غيرت الدخول المدرسي إلى التاسعة صباحا إلى الثالثة مساء.

العريضة المذيلة بتوقيع 55 إطارا، دعت إلى الأخذ بعين الاعتبار خصوصية المنطقة اعتماد التوقيت الصيفي، مستنكرة اعتماده في المنطقة.

وأوضحت العريض الاستنكارية، التي حصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، أن اعتماد التوقيت الصيفي له انعكاسات سلبية على النشء تربويا ونفسيا واجتماعيا.

يذكر أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب، اتخذت قرارا يقضي بتأخير موعد الدراسة في الفترتين الصباحية والمسائية لساعة من الزمن، وذلك بسبب “تسجيل متزايد لحالات التأخرات والتغيبات في صفوف التلميذات والتلاميذ صباحا خلال اعتماد التوقيت الصيفي، خاصة بالنسبة للسلك الابتدائي”.

اقرأ أيضا: بسبب التوقيت الصيفي.. أكاديمية الداخلة تؤخر الدخول المدرسي بساعة

وحذت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم وادنون، حذو نظيرتها بجهة الداخلة وادي الذهب، في تأخير موعد الدراسة في الفترتين الصباحية والمسائية لساعة من الزمن، وذلك بعد تبني المغرب التوقيت الصيفي “غرينتش +1″.

اقرأ أيضا: بعد الداخلة.. أكاديمية جهة كلميم تتخذ هذا القرار بشأن الساعة الإضافية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *