https://al3omk.com/282512.html

الوكيل العام للملك يفتح بحثا قضائيا مع المتورط في “اغتصاب” التلميذة

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الأربعاء عن فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة مع المشتبه فيه الذي ظهر في الفيديو المتداول مؤخرا وهو يحاول اغتصاب فتاة بمنطقة بوشان، مع إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية.

وذكر بلاغ للوكيل العام للملك أن المشتبه فيه الذي ظهر في الفيديو المتداول مؤخرا بمواقع التواصل الاجتماعي وهو يحاول اغتصاب فتاة، قد تم إيقافه اليوم بمنطقة بوشان من طرف عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز القضائي للدرك الملكي بابن جرير.

وكانت السلطات المحلية لإقليم الرحامنة، قد كشفت أنه وعلى إثر الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصالح الأمنية المختصة بهدف تحديد هوية الشخص الذي ظهر في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت، وهو بصدد تعريض فتاة لمحاولة اعتداء جنسي، تم صباح اليوم الأربعاء، توقيف هذا الشخص من طرف عناصر الدرك الملكي بإقليم الرحامنة.

اقرأ أيضا: عاجل .. اعتقال “بطل” فيديو اغتصاب التلميذة وهذا مكان الحادثة

وحسب المعطيات الأولية، فإن المعني بالأمر، البالغ من العمر 21 سنة، يقطن بدوار كداوة، جماعة آيت حمو، قيادة بوشان، فيما تقطن الفتاة التي تعرضت للاعتداء، والبالغة 17 سنة، بدوار معلمين الواد بنفس الجماعة بإقليم الرحامنة.

هذا وقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما تم تحديد هوية الشخص الآخر الذي قام بتصوير تلك الأفعال الإجرامية، حيث تجري حاليا الأبحاث لتوقيفه.

من جهتها، أوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، أنه حسب النتائج الأولية للتحقيق، فإن الحادثة وقعت شهر يناير المنصرم بإحدى الجماعات القروية التابعة لإقليم بنكرير.

اقرأ أيضا: هاشتاغ “واش ماعندكش ختك؟” يجتاح فيسبوك بعد محاولة اغتصاب تلميذة بالشارع العام

يشار إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني، كشفت أمس الثلاثاء في بلاغ لها، أن المصالح المختصة التابعة للمديرية، باشرت مجموعة من الأبحاث والتحريات الدقيقة بهدف تحديد هوية الشخص الذي ظهر في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت، وهو بصدد تعريض فتاة لمحاولة اعتداء جنسي، فضلا عن الكشف عن مكان وتوقيت ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وذكر بلاغ للمديرية، أن مصالحها كانت قد رصدت شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت، مدته 55 ثانية، يظهر فيه شخص في العشرينات من عمره وهو بصدد محاولة نزع ملابس فتاة تحت الإكراه، بينما يقوم شخص ثالث بتوثيق تلك الأفعال الإجرامية باستعمال كاميرا رقمية.

يأتي ذلك لعدما تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وتطبيق التراسل الفوري “واتساب”، أمس الثلاثاء، مقطع فيديو تبلغ مدته 55 ثانية، ويظهر من خلاله شاب يحاول اغتصاب تلميذة بالشارع العام.

اقرأ أيضا: بالفيديو:سخط عارم بسبب فيديو يوثق لمحاولة اغتصاب تلميذة بالشارع

مقطع الفيديو الذي أثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر شابا يقوم بتعنيف تلميذة بعد أن أسقطها أرضا محاولا نزع سروالها لاغتصابها بالقوة، ورغم توسلات التلميذة إلا أن الجاني استمر في فعله الشنيع تحت أنظار كاميرا هاتف صديقه.

وراسلت منظمة “ماتقيش ولدي” وزير العدل والحريات محمد أوجار، مطالبة إياه بفتح تحقيق في الحادثة، موضحة في مراسلتها للوزير، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، أن هذا “الفعل الشنيع يشكل خطرا على حياة الأطفال من جهة، وضربة ناسفة لكل الجهود التي يبذلها المغرب للنهوض بحقوق الطفل من جهة أخرى”.

تعليقات الزوّار (0)