أخبار الساعة، مجتمع

أساتذة إعدادية “تلمي” بتنغير يحتجون ضد “سلوكات” مديرهم

خاض أساتذة ثانوية تلمي الإعدادية، التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتنغير، وقفة احتجاجية لمدة ساعة في الفترة الصباحية والمسائية من أمس الثلاثاء، وذلك احتجاجا على ما أسموه بـ”تنامي الخطاب التهديدي والاستفزازي لمديرها”.

وقالت النقابة الوطنية للتعليم بفرع بومالن دادس التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إنها وقفت على “ما آلت إليه الأوضاع بالمؤسسة من ترد وتراجع وإجهاض لكل المشاريع”، مستنكرة “سياسة الأذان الصماء الممنهجة من طرف المديرية الإقليمية اتجاه سلوكات المدير”.

وسجلت النقابة في بلاغها الذي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، “غياب التواصل الفعال بين الإدارة وهيئة التدريس، والتهديد المستمر لهيأة التدريس باتخاذ إجراءات تعسفية انتقامية ضدهم بتوجيه عقوبات تأديبية من اختصاصات جهات عليا”.

كما سجلت “نهج سياسة التماطل واللامبالاة في التعاطي مع الاستجابة لقضايا الأساتذة، وغياب المقاربة التشاركية والتربوية في تسيير المؤسسة”، مستنكرة “لعدم إشراك الأساتذة في تدبير شؤون المؤسسة وتهميش دور مجالس المؤسسة”.

وحملت النقابة المسؤولية كاملة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتنغير، “في ما ستؤول إليه الأوضاع من ارتباك في السير العادي للدراسة، الأمر الذي سيخلق نوعا من الفوضى”، مؤكدة أن “الاحتقان والتوتر لن يخدم الوضع التربوي والمنظومة التربوية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *