سياسة

العثماني يطالب القطاعات الوزارية بإعداد ميزانيات 2019-2021

طالب سعد الدين العثماني، وزير الدولة والوزراء وكتاب الدولة والمندوبين السامين والعام بإعداد مقترحات برمجة الميزانيات لثلاث سنوات 2019-2021 مدعومة بأهداف ومؤشرات نجاعة الأداء، تراعي التوجهات العامة للحكومة.

وأوضح منشور رئيس الحكومة توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن الحكومة تطمح إلى تحقيق نسبة نمو سنوية تتراوح بين 405 بالمائة و5.5 بالمائة من الناتج الداخلي الخام في أفق 2021.

وأضاف المصدر ذاته، أن طموح الحكومة هو التحكم في معدل التضخم في ما دون 2 بالمائة، موضحا أن حكومته تعتزم حصر عجز الميزانية في 3 بالمائة من الناتج الداخلي الخام.

وشدد العثماني على ضرورة أن تراعي القطاعات الوزارية في برمجتها الجهود الرامية إلى التحكم في كتلة الأجور المتوقعة من خلال حصر إحداث المناصب المالية في الحاجات الضرورية للإدارة.

ودعا العثماني القطاعات الوزارية والمؤسسات إلى تسريع وتيرة تنفيذ برامج الاستثمار مع إعطاء الأولوية للبرامج والمشاريع موضوع اتفاقيات دولية ووطنية، مشددا على ضرورة إدراج القطاعات الوزارية والمؤسسات إدراج مقترحات البرمجة الميزانياتية مدعومة بأهداف ومؤشرات نجاعة الأداء قبل 15 أبريل 2018.

وأضاف المتحدث، أن على القطاعات والمؤسسات أن تقوم بإدخال المعطيات المتعلقة بنجاعة الأداء وبجداول البرمجة الميزانياتية لثلاث سنوات الواردة في نموذج مشروع نجاعة الأداء، وفق نظام معلوماتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *