سياسة

قيادية تجمعية تهاجم الريسوني بسبب موقفه من قضية بوعشرين

هاجمت ياسمين لمغور نائبة رئيس شبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار، أحمد الريسوني نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بسبب موقفه من ملف مدير نشر جريدة “أخبار اليوم” توفيق بوعشرين، المُتابع بتهم ثقيلة أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء منها الاشتباه في ارتكاب جنايات الاتجار بالبشر.

واتهمت لمغوّر التي كانت تتحدث بالجامعة الربيعية للشبيبة التجمعية بالقنيطرة، العالم المقاصدي أحمد الريسوني بتحويل “ضحايا” بوعشرين إلى مجرمات، ودفاعه عن العنف المعنوي والجسدي الممارس على المرأة في جميع المجالات، معتبرة أن موقف الريسوني يعكس أزمة قيم من يفترض بهم أن يكونوا مدافعين عن حقوق المرأة.

وأبرزت أن بعض الأطراف المتعاطفة مع توفيق بوعشرين تمارس الشيطنة ضد “ضحايا” بوعشرين”، مُنتقدة ما أسمته دخول بعض “تجار الدين” في القضية بُغية تحوير النقاش والتغطية على ما وقع من جرم في حق الضحايا من النساء، مؤكدة أنه أضحى من غير المقبول التعامل مع نساء مغتصبات بذلك الشكل التشهيري.

واعتبرت أن المحاكمة التي من المفترض فيها أن تُنصف الضحايا، تم تحويلها من طرف بعض الأشخاص إلى مكان للتأثير على الضحايا وثنيهم عن متابعة المعتدي عليهم، متسائلة عن سر غياب الحقوقيين في دعم “الضحايا” في هذا الملف، وضحايا قضايا الاغتصاب والتحرش بالمرأة في الفضاء العام.

وأكدت المتحدثة أن حوادث العنف المعنوي والجنسي والجسدي ضد المرأة شهدت ارتفاعا كبيرا في الآونة الأخيرة، مشددة على أن ما تعيشه المرأة من حوادث مؤخرا يرجع لأزمة القيم وغياب التأطير التربوي والتثقيفي، ما يفتح المجال أمام تلك الممارسات التي تضع المرأة في وضع خطر بالفضاء العام.

ياسمين لمغور نائبة رئيس الشبيبة التجمعية تطرقت في كلمته أيضا للنقاش الدائر حول قضية الإرث، حيث قالت في هذا الصدد إنها لا تتفق مع تغيير الوضع الحالي لقوانين الإرث، غير أنها نبهت إلى أنه لا أحد له الحق في الحجر على الآراء وتكميم الأفواه، في إشارة لاستقالة أسماء لمرابط الأخيرة من الرابطة المحمدية.

وشددت لمغور على أن شبيبة التجمع ستكون لها كلمتها في المستقبل لأنها تستمد قوتها من تاريخ حزب عريق له مكانته الهامة داخل المشهد الحزبي الوطني، ويعيش على وقع دينامية هامة منذ تقلد عزيز أخنوش لرئاسته.

يُشار أنه يشارك في الجامعة الربيعية بالقنيطرة أكثر من 1200 من شبيبة التجمع، حيث تشهد الجامعة تنظيم ورشات في مجالات السياسة والثقافة والاقتصاد والقضايا المجتمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • OULDCHRIF
    منذ 6 سنوات

    Asmaa Lemrabet fait partie du forum mondial pour la réforme de l'islam..sic!et de la fondation ALKAWAKIBI dirigée par des agents judéosionistes infiltrés en FranceMEFIANCE