أخبار الساعة، أدب وفنون

المنور والمجرد والجريني وبلعياشي ينافسون على جوائز الموسيقى العربية

ينافس عدد من الفنانين المغاربة على جوائز الموسيقى العربية في دورتها الثانية التي ستعلن نتائجها في 11 ماي المقبل.

ويتنافس المغني المغربي سعد المجرد عن جائزة أفضل فنان عربي، التي ينافسه عليها كل من ملحم زين وناصيف زيتون ووليد الشامي ووائل كفوري، وجائزة أغنية العام عن عمله ”Let Go”، أمام نانسي عجرم وملحم زين وناصيف زيتون وأبو ويسرى.

لمجرد أيضا تم ترشيحه للظفر بجائزة أحسن عمل لفنان من المغرب العربي، أمام أسماء لمنور التي ترشحت بعملها ”عندو الزين”، وعبد الفتاح الجريني وجميلة البدوي عن عملهما ”ظالمة”، في حين تشارك البدوي في الصنف نفسه بأغنيتها ”لعب عيال”، إضافة إلى نعمان بلعياشي الذي تقدم إلى هذه الجائزة بعمله ”مادامتي”.

وترشحت لمنور لجائزة أفضل فنانة عربية، إذ تنافسها على هذه الجائزة كل من نوال الزغبي وأصالة نصري ونانسي عجرم ويارا. كما ترشح عبد الفتاح الجريني وجميلة البدوي لجائزة أفضل ديو غنائي عن عملهما ”ظالمة”.

وتقدمت مجموعة فناير إلى جائزة أفضل عمل فني مستقل بعملها “نكول مالي”، متنافسة مع كل من فرقتي شارموفرز مايروبي والثنائي المصري أوكا وأورتيغا وثنائي فليبيراتشي ودافي.

وأعلنت مؤسسة ”Music For Media”، المتخصصة في الفنون والإعلام، عن بدأ عملية التصويت الخاصة بجائزة الموسيقى العربية في دورتها الثانية، على أساس أن ينتهي التصويت في 22 من شهر أبريل المقبل.

وكان سعد المجرد قد فاز في الدورة الأولى لجائزة الموسيقى العربية بثلاث جوائز، وهي جائزة أفضل أغنية لفنان من المغرب العربي عن عمله “غلطانة”، وجائزة أغنية العام عن عمله “ماشي ساهل”، وجائزة الفيديو كليب الأكثر مشاهدة. كما حصل الجريني في الدورة نفسها على جائزة أفضل عمل عالمي لفنان عربي عن أغنيته ”جبرا فان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *