سياسة

السيسي يستقبل المالكي ويؤكد دعم مصر لوحدة المغرب الترابية

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السياسي، اليوم الأربعاء 4 أبريل 2018، رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، على هامش مشاركته في الدورة الـ 27 لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، وذلك بقصر الاتحادية في العاصمة القاهرة.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن “خلال هذا الاستقبال أبلغ الحبيب المالكي الرئيس المصري تحيات الملك محمد السادس وتهنئته بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية بجمهورية مصر العربية”.

واعتبر المالكي، وفق البلاغ ذاته، “هذا الفوز استكمالا لمسار إعادة البناء في مصر وتكريسا للإصلاحات الجريئة التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي وكذا لمسار مواصلة استتباب الأمن والاستقرار ليس فقط في مصر ولكن في مجموع المنطقة”.

وأورد البلاغ أن المالكي استعرض أمام السيسي الإصلاحات الكبرى المهيكلة التي يُنجزها المغرب بقيادة الملك محمد السادس والمشاريع الإنمائية التي يحققها بما يضمن كرامة المواطنين وتقدم البلاد.

وأضاف المصدر ذاته، أن الحبيب المالكي أبلغ الرئيس عبد الفتاح السيسي بآخر تطورات قضية الوحدة الترابية للمملكة وخاصة محاولات خصوم المغرب تغيير الوضع القانوني القائم في بعض أجزاء الأقاليم الجنوبية المغربية، وأكد تشبث المغرب بحقوقه الثابتة وحرصه على سيادته واستعداده للتصدي لكل الاستفزازات وحماية حقوقه الوطنية في سيادته على كافة أراضيه واستعداده للدفاع عن هذه الحقوق ودعوته المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء كل محاولة للإخلال بالأمن والاستقرار في المنطقة.

ومن جهته طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي من الحبيب المالكي “إبلاغ تحياته وتقديره الخاص إلى الملك محمد السادس ونهجه الإصلاحي مستندا إلى المواقف التضامنية التي عبرت عنها المملكة المغربية مع مصر من خلال ثورة 30 يونيو”.

وأكد السيسي دعم مصر للوحدة الترابية للمملكة المغربية ولزيادة وتنويع التعاون والعلاقات العريقة القائمة بين البلدين. فيما تناولت المباحثات من جهة أخرى عددا من القضايا الإقليمية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *