https://al3omk.com/284388.html

بعد تفويت قصر بدرهم رمزي.. جماعة طنجة تعرض ممتلكاتها للبيع

بعد تفويتها قصر ألبا المتواجد في إسبانيا للدولة المغربية بدرهم رمزي بسبب عجزها عن توفير اعتمادات مالية، عرضت جماعة مدينة طنجة عقارين تابعين لملكها الجماعي الخاص للبيع في مزادين علنيين، محددة مبلغ الضمان المؤقت في 200 ألف درهم.

وأوضحت وثائق حصلت جريدة “العمق” على نسخ منها، أن العقار الأول تبلغ مساحته 7.726 متر مربع، مشيرا إلى ثمنه الافتتاحي حدد في 3 آلاف درهم للمتر المربع.

وأشار المصدر ذاته، أن مبلغ الضمان الخاصة بهذه العملية محدد في 100 ألف درهم، مشترطا على الفائز بالمزاد العلني أداء الثمن ناجزا نقد أو بشيك مضمون الأداء مع زيادة 5 بالمائة لتغطية مصاريف العملية.

وفي ما يتعلق بالعقار الثاني، تنص الوثائق الجماعية على أن مساحته تبلغ 2.146 متر مربع، محددة ثمنه الافتتاحي في مبلغ 15 ألف درهم للمتر المربع.

وأضاف المصدر نفسه، أن مبلغ الضمان الخاصة بهذه العملية محدد في 100 ألف درهم، مشترطا كذلك على الفائز بالمزاد العلني أداء الثمن ناجزا نقد أو بشيك مضمون الأداء مع زيادة 5 بالمائة لتغطية مصاريف العملية.

وأوضح قرار الجماعة أن البيع بالمزايدة العمومية عن طريق طلب العروض للعقارين التابعين للملك الجماعي الخاص موضوعي الرسم العقاري سيكون على التوالي بتاريخ 25 أبريل 2018، وبتاريخ 02 ماي 2018.

يذكر أن جماعة طنجة قامت مؤخرا بتفويت العقار المعروف بقصر «ألبا إسكيبيل» المتواجد في شمال إسبانيا، ونقل ملكيته إلى الدولة المغربية بدرهم رمزي، بسبب عجزها عن توفير اعتمادات مالية كافية لترميم وضعيته الآيلة للسقوط.

وعلل تقرير لجنة الميزانية والشؤون المالية، قرار بيع البناية التاريخية المملوكة لطنجة إلى الدولة المغربية، بسبب عدم كفاية عائدات كراء القصر الإسباني لسد مصاريف الصيانة والتسيير وأداء الرسوم الجبائية الملحية.

وكانت جماعة طنجة قد قامت في عهد مجلس الاتحادي دحمان الدرهم، بيع شقة “دوق دي طوفار” في مدريد.

تعليقات الزوّار (1)
  1. Avatar يقول غير معروف:

    في نظري تمت الشروط التي حددها القران لانهاء ما يسمى دولة اسرائيل.لان اغلبية العالم معهم حتى العرب والمسلمون.اذا فقد حان الوقت ليبعث الله عباده الذين ذكرهم في اوائل سورة الاسراء ليريح العالم من سرطان يسمى اسرائيل

أضف تعليقك