أخبار الساعة، مجتمع، منوعات

نقابات تعليمية بدمنات تدعو لإضراب غدا الخميس

عبدالمالك أهلال

قرَّر التنسيق النقابي المحلي بدمنات الذي يضم ست تنظيمات نقابية خوض إضراب انذاري بقطاع التعليم، يوم غد الخميس، لمدة 24 ساعة، احتجاجا على استفحال ظاهرة الاعتداء على حرمة المؤسسات التعليمية بالتخريب والسرقة.

وأشار التنسيق النقابي في بيان له، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، أن الجميع اقتنع بتخطي كل الخطوط الحمراء وأن الأمر يستدعي وقفة قوية وحاسمة ، منددا باستهداف حرمة المؤسسات التعليمية وكرامة الأستاذ .

وحمل النقابيون في بيانهم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأزيلال والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال المسؤولية فيما تتعرض لها المؤسسات التعليمية من اعتداءات سافرة، حسب ما ورد في البيان.

كما طالبت التنظيمات النقابية في الوثيقة ذاتها، السلطات المحلية بتحمل مسؤولياتها كاملة في حماية المؤسسات التعليمية واتخاذ الاجراءات الكفيلة بكشف المتورطين في هذه الأعمال التخريبية وضمان عدم تكرارها .

وأفاد البيان، بأنه من المزمع تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر باشوية دمنات بالتزامن مع الإضراب المحلي الذي اتفقت عليه كل من نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد المغربي للشغل، والجامعة الوطنية للتعليم والفيدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

يشار إلى أن عددا من المؤسسات التعليمية بدمنات ، التابعة للمديرية الاقليمية للتعليم بأزيلال ، تعرضت ،منذ بداية الموسم الدراسي الحالي، لسلسلة من الاقتحامات من طرف مجهولين دون أن تتوصل الجهات الأمنية إلى الفاعل أو الفاعلين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *