سياسة

محكمة الاستئناف بالرباط تبرئ عرشان من تهم وزارتي حصاد والرميد

علمت جريدة “العمق”، أن محكمة الاستئناف بمدينة الرباط، قضت اليوم الأربعاء 4 أبريل 2017 ببراءة الأمين العام لحزب الحركة الديمقراطية والاجتماعية عبد الصمد عرشان من التهم التي تابعته بسببها وزارتي الداخلية والعدل على خلفية انتخابات أعضاء مجلس المستشارين التي جرت عقب الانتخابات الجهوية سنة 2015.

وكانت اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات والمكونة من وزارتي الداخلية والعدل، قد حركت المتابعة القضائية، بواسطة الولاة والعمال، في حق عدد من السياسيين المغاربة، وذلك للاشتباه في استعمالهم المال لاستمالة الناخبين خلال انتخابات أعضاء مجلس المستشارين التي جرت يوم 2 أكتوبر من سنة 2015.

ويأتي حكم محكمة الاستئناف بمدينة الرباط، ليُسقط حكم الإدانة الصادر عن المحكمة الابتدائية بمدينة الخميسات ضد عرشان، والقاضي بإدانته بــ6 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ، وغرامة 10 آلاف درهم، مع الحرمان من الترشح لولايتين برلمانيتين مقبلتين، وذلك بعد أن أخذته بتهمة الإحتيال وشراء أصوات الناخبين الكبار.

إلى ذلك، عبر عرشان عن ترحيبه بحكم البراءة الصادر عن محكمة الاستئناف بالرباط، معتبرا أنه حكم يصحح ما ذهبت إلى المحكمة الابتدائية بمدينة الخميسات، مؤكدا في تصريح لجريدة “العمق”، أنه لن يلجأ إلى اتخاذ أي خطوة ضد وزارتي العدل والداخلية بعد حصوله على البراءة، قائلا: “تلك صفحة وقد طُويّت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *