آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

نجوم المنتخب يتهمون رئيس الفيفا بإستهداف ملف “موروكو 2026”

هاجم فؤاد شفيق لاعب المنتخب الوطني وفريق ديجون الفرنسي، قرارات الإتحاد الدولي لكرة القدم الأخيرة، بوضعها لمعايير جديدة في ملفات الدول المرشحة لاحتضان كأس العالم 2026.

وقال فؤاد شفيق في تصريح صحفي، إن الخطوات التي اتخذتها الفيفا بتخصيص لجنة  تقييم خاصة (TASK FORCE)، لها صلاحيات إبعاد الملفات المتنافسة قبل موعد التصويت على الفائز بنيل مونديال 2026، ليس بريئا بالرغم من نفي الفيفا لهذا الأمر في رسالتها الأخيرة.

وتحدث الظهير الأيمن للمنتخب الوطني عن الموضوع قائلا: “مايفاجئني أكثر هي الشروط التي وضعتها الفيفا في مايخص البنيات التحتية وبنيات الإستقبال، التي فيها أمور تبدو غير منطقية من قبيل  استقبال مطارات البلد المرشح لـ60 مليون مسافر سنويا وهو الأمر الذي يبدو غير معقول” .

وإلى جانب تصريح شفيق، عبر عميد المنتخب الوطني المهدي بنعطية عبر حسابه في تويتر، عن غضبه من قرارات الفيفا الأخيرة، حيث أعاد نشر تدوينة لأحد الصفحات المغربية بتويتر، والتي تحدثت عن نية رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو من إبعاد الملف المغربي بوضعه لمعايير جديدة تبدو تعجيزية.

جدير بالذكر، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم  عبرت من خلال رسالة استنكارية عن قلقها من وضع الفيفا لمعايير جديدة، كانت غير مدرجة قبل وضع ترشح الملف المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *