سياسة، مجتمع

المحكمة ترفض ملتمس بوعشرين ودفوعات دفاعه وتؤجل الجلسة للأربعاء

رفضت هيأة المحكمة التي تنظر في قضية توفيق بوعشرين الدفوعات الأولية التي تقدمت بها هيأة الدفاع، وتتعلق أساسا بالطعن بزورية المحاضر وبطلانها وبطلان الحجز، ومنها (الأقراص المدمجة، فيديوهات، قرص صلب..).

ورفضت هيأة المحكمة كذلك، الملتمس المتعلق ب“إنذار” إلى الوكيل العام للملك، حول “محضر يخص لائحة الاتصالات التي جمعت بوعشرين بالمصرحات والمشتكيات”.

وقررت المحكمة تأخير الجلسة إلى مساء يوم الأربعاء 11 أبريل على أن تعقد جلسة ثانية تستدعى إليها المشتكيات يوم الخميس 12 أبريل 2018.

ورغم التمس توفيق بوعشرين ترك الجلسة في وقتها المحدد كل خميس، بسبب تقرير الزيارات العائلية كل أربعاء رفضت هيأة المحكمة.

وتدخل ممثل النيابة العامة، ليلتزم بمراسلة إدارة السجن لتقديم ملتمس بخصوص تمكين توفيق بوعشرين من الزيارة العائلية صباح الأربعاء على الساعة الثامنة والنصف صباحا على أن تجرى المحاكمة مساء.

وكان الوكيل العام للملك قد قال “إن الأقراص المدمجة، والقرص الصلب، وال”دي في إر”، المحجوزة في مكتب توفيق بوعشرين ليست وثائقا حتى يُطعن فيها بالزور العرضي”.

وزاد “هي دعامات الكترونية وحجة علمية لا يمكن ضحدها إلا بحجة أقوى منها”، موضحا أنه لا يمكن سحبها من ملف المتهم، وإنما ستكون حجة خلال المحاكمة.

يذكر أن أولى أطوار جلسات محاكمة الصحفي “توفيق بوعشرين”، مدير نشر كل “أخبار اليوم”، والموقع “اليوم24″، قد انطلقت يوم الخميس 8 مارس 2018، وهي المحاكمة التي وصفها المحامي عبد الصمد الإدريسي بأنها “محاكمة القرن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *