جهة سوس تخفض تذاكر الطائرة بين أكادير والرباط لـ300 درهم فقط

قرر مجلس جهة سوس ماسة، خفض سعر تذاكر السفر بالطائرات ما بين أكادير والرباط إلى 300 درهم للرحلة الواحدة، وذلك بمعدل أربع رحلات أسبوعية، فيما يتجه المجلس إلى تخفيض رحلات الجهة إلى كل من فاس وطنجة بنفس الثمن تقريبا.

جاء ذلك خلال دورة مجلس الجهة التي عُقدت أمس الخميس، حيث صادق أعضاء المجلس بالإجماع على كل نقاط الدورة، من ضمنها اتفاقية النقل الجوي مع شركة العربية للطيران من أجل اعتماد هذا السعر، وهي شركة دخلت للتنافس على الخطوط الداخلية إلى جانب الخطوط الجوية الملكية المغربية.

نائب رئيس مجلس سوس ماسة، عبد الجبار القسطلاني، قال إن الهدف من هذه الاتفاقية “هو تنويع الوجهات التي يمكن للساكنة الذهاب إليها أو القدوم منها، ما يشجع على الترويج السياحي للجهة، والذي يساهم بدوره في الحركية الاقتصادية، وهي الأهداف التي ستتحقق عبر توفير وسائل نقل أخرى أكثر جدوى وراحة وبثمن زهيد لعموم الساكنة”.

وأوضح المتحدث في تصريح للموقع الرسمي للبيجيدي، أن مجلس الجهة يفكر الآن في عقد اتفاقيات أخرى جديدة حول خفض سعر تذاكر السفر بالطائرة ما بين أكادير ومدينة فاس، وما بين أكادير وطنجة، على أن تكون بنفس الثمن تقريبا.

يأتي ذلك بعدما كان مجلس سوس ماسة قد سبق أن وقع على اتفاقية مع الخطوط الجوية الملكية، لدعم الخط الجوي الرابط ما بين أكادير ومدينة الدار البيضاء، حيث تم الاتفاق على تحديد ثمن الرحلة الواحدة في 550 درهما، بتخفيض بلغ 60 بالمائة عن السعر السابق.

مقالات ذات صلة

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك