آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

الفيفا تكشف عن المدن المغربية التي ستزورها لجنة التنقيط

أعلن اليوم الجمعة الإتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، عن المدن التي سيقوم بزيارتها الوفد الرسمي للجنة التقييم الخاص “task force”، لكل من المغرب، بالإضافة إلى كندا، أمريكا والمسكيك الدول المرشحة لتنظيم كأس العالم 2026.

وحسب البرنامج الذي نشر في موقع الفيفا، فإن لجنة التقييم الخاصة ستقوم بزيارة للمكسيك يومي 09 و10 من شهر أبريل الجاري، قبل أن تعرج على مدينة أتلانتا الأمريكية يومي 10 و11 أبريل، لتنتقل بعدها اللجنة إلى مدينة تورنتو الكندية يومي 12 و13، وتختتم بعدها اللجنة زيارة مدن الملف الثلاثي أمريكا والمكسيك وكندا بزيارة مدينتي نيويورك ونيو جيرزي الأمريكيتين يومي 13 و14 أبريل .

وحسب ما جاء في بيان الفيفا، ستبدأ لجنة التقييم الخاصة زيارتها للمغرب في 16 و17 أبريل، حيث ستزور مدينة مراكش ، لتنتقل بعدها لكل من مدينتي أكادير وطنجة وتختتم بعدها الجولة التقييمية يوم 19 أبريل بمدينة الدارالبيضاء.

وستضم لجنة التقييم المكلفة بتنقيط الملفات المشاركة وإقصائها كما جاء في تعديلات الفيفا الجديدة، كل من  طوماس فيسال، رئيس لجنة المحاسبة والتدقيق، مايكال مودكال، رئيس هيئة الحكامة، إيشو غجورحيوسكي، عضو في لجنة المسابقات داخل الفيفا، ماركو فيليغر، ممثل الكاتب العام الأول، ثم زفونيمير بوبان، ممثل الكاتب العام الثاني.

وكشفت الفيفا في الأخير، على أن أعضاء لجنة التقييم لن يتمكنوا من الحديث إلى الصحافة أو إطلاعهم على أي رأي بخصوص تقيمهم لزياراتهم لمدن الدول المرشحة لتنظيم مونديال 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *