آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

جون أفريك: رونار الأعلى دخلا في القارة الإفريقية

تحدثت مجلة جون أفريك الفرنسية، عن الدخل الشهري لمدرب المنتخب الوطني هيرفي رونار، إذ اعتبرت أن راتب قائد كتيبة أسود الأطلس يعد الأعلى ضمن كل مدربي إفريقيا.

وقالت المجلة الفرنسة الشهيرة، أن الراتب الشهري للفرنسي هيرفي رونار والذي يصل إلى 80 مليون سنتيم، يعد الأكبر مقارنة براتب مدرب المنتخب التونسي نبيل معلول والذي يتقاضى 22 مليون يورو، وضمن تأهله لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

وأضافت المجلة، على أن مدرب المنتخب الوطني هيرفي رونار، يحصل على مكافآت مضاعفة مقارنة بلاعبي المنتخب، بعد تحقيقه لأي نتيجة إيجابية رفقة أسود الأطلس.

وكشفت جون أفريك،  عن رواتب باقي المدربين، حيث يحتل المركز الثاني خلف رونار مدرب المنتخب الغابوني خوسي كاماتشو والذي يتقاضى 70 ألف يورو شهريا، في حين يحتل المركز الثالث مدرب منتخب جنوب إفريقيا ستيوارت بسكتسر ب69 ألف يورو.

واعتبرت المجلة التي خصصت ملف عددها لرواتب المدربين الأفارقة أن  هيرفي رونار صاحب الراتب الأعلى في إفريقيا يستحق راتبه مقارنة بما قدمه للمنتخب المغربي، عكس المدرب الإسباني للمنتخب الغابوني الذي يتحصل على راتب كبير مقابل نتائج ضعيفة يحققها رفق فهود الغابون.

واختتمت المجلة الفرنسية حديثها في الأخير على أن، هيمنت المدربين الأجانب في القارة الإفريقية ستستمر  وإرتفاع أجورهم سيزداد مقارنة مع المدرب المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *