آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

عكس موقف آل شيخ .. السعودية تتجه لدعم “موروكو 2026”

كشف إعلامي مغربي بفرنسا، عن دعم المملكة العربية السعودية بشكل رسمي للملف المغربي في تنظيم كأس العالم 2026، عوض الملف الثلاثي للولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وعبر حسابه في مواقع التواصل الإجتماعي “الفايسبوك”، كشف الإعلامي المغربي بالديار الفرنسية محمد أوموسي الذي يشتغل بقناة دبي الإعلامية، عن مادار بينه وبين أحد المسؤولين السعوديين البارزين، أثناء تغطيته الإعلامية في قصر الإليزيه بباريس، لزيارة ولي العهد السعودي لفرنسا حيث علق قائلا “مسؤول سعودي مرافق لولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته الى فرنسا أخبرني في قصر الايليزيه، أن الرياض ستدعم ملف المغرب لاحتضان كأس العالم 2026 بتوجيهات من قيادة المملكة السعودية”.

وأكد الإعلامي المغربي أوموسي، مضمون الصورة التي جمعت الملك محمد السادس بولي العهد السعودي محمد بن سلمان في باريس إلى جانب رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، والتي تعبر على أن موقف السعودية سيصب لصالح التصويت للملف المغربي عكس موقف تركي أل شيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية، والذي عبر عن منحه صوت المملكة العربية السعودية لصالح الولايات المتحدة الأمريكية وملفها الثلاثي.

وأثار الموقف السعودي الكثير من الجدل في الأوساط العربية، في الأونة الأخيرة، خاصة بعد خرجات تركي أل الشيخ الأخيرة التي اعتبرها الكثيرون مستفزة في حق دول عربية منافسة على تنظيم كأس العالم 2026.

 جدير بالذكر، أن دول عربية أعلنت دعمها للملف المغربي في الأسابيع القليلة الماضية، منها الإتحاد المصري لكرة القدم، بالإضافة إلى الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *