مجتمع

زيان: أمل الهواري راسلت الملك لحمايتها من بطش النيابة العامة

كشف النقيب محمد زيان، عضو هيئة الدفاع عن الصحفي “توفيق بوعشرين”، مدير نشر كل “أخبار اليوم”، والموقع “اليوم24″، عن مراسلة الصحفية امال الهواري الملك محمد السادس قصد التدخل لحمايتها من ما سماه ب”بطش النيابة العامة.

جاء ذلك خلال محاكمة الصحفي توفيق بوعشرين، يوم الخميس 11 أبريل 2018، أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وأوضح زيان أن الهواري راسلت الملك صباح اليوم، موضحا أن الغائبات عن الجلسة من المصرحات وإن حضرت إحداهن مستعدات للدفاع عن شرفهن، مضيفا أنهن غير معنيات بهذا الملف.

من جهة أخرى، قرر رئيس هيئة الحكم رفع الجلسة، وسجل على المحامي زيان أنه أحدث ضوضاء وقال “لعبة ديالكم خاوية” ، كما سجل عليه في محاضر المحاكمة أنه عرقلة السير العادي للجلسة رغم تحذيره.

وكانت النقطة التي أفضت الكأس هي تدخل الوكيل العام للملك الذي صرح بأنه سيستعمل صلاحياته ويرتب الجزاءات على المتغيبات، وهو ما رأى الدفاع أنه تهديد مباشر للمعنيات.

وساهم في احتدام النقاش قول دفاع المشتكيات إن غياب المصرحات وقع بفعل فاعل، ورد عليه بوعشرين بقوله نحن نشكك بأن الحاضرات يحضرن بفعل فاعل.

يذكر أن أولى أطوار جلسات محاكمة الصحفي “توفيق بوعشرين”، مدير نشر “أخبار اليوم”، و“اليوم24″، قد انطلقت يوم الخميس 8 مارس 2018، وهي المحاكمة التي وصفها المحامي عبد الصمد الإدريسي بأنها “محاكمة القرن”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *