سياسة

النقيب بوعشرين: النيابة العامة أخطأت بإحالة ملف بوعشرين على المحاكمة

قال النقيب عبد اللطيف بوعشرين، عضو هيئة الدفاع الصحفي “توفيق بوعشرين”، مدير نشر كل “أخبار اليوم”، والموقع “اليوم24″، إن النيابة العامة أخطأت لما أحالت ملف بوعشرين على الجلسة واعتبرته جاهزا دون أن يكون كذلك، موضحا أن الأولى إحالته على قاضي التحقيق.

جاء ذلك خلال محاكمة الصحفي توفيق بوعشرين، يوم الخميس 12 أبريل 2018، أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وأرجع النقيب الاستعجال في إحالة القضية على المحكمة إلى ما سماه ب”الورطة” و”الخلل”، هل كانت قضية بوعشرين جاهزة، مضيفا أن ملف بوعشرين شابته مجموعة من الخروقات منها استعمال قضية التلبس، وعدم احترام قرينة البراءة، وقبول شكاية مجهول رغم معلوميته.

اقرأ أيضا: زيان: أمل الهواري راسلت الملك لحمايتها من بطش النيابة العامة

واستغرب المحامي بوعشرين، من استبعاد مجموعة من الشهود من الملف، ومن عدم استماع الضابطة القضائية لهم رغم أنهم قد تكون لهم المساهمة في تحقيق المحاكم العادلة.

وطالب النقيب بوعشرين، بضرورة إحضار المحكمة للشهود الذين ذُكرت أسماؤهم في المساطر، خاصة عناصر الطاقم الأمني الذي دخل إلى جريدة أخبار اليوم.

وتساءل المحامي، هل هناك إذن مكتوب من النيابة العامة لتفتيش مكتب بوعشرين المشمول بالسر المعني؟ وهل للضابطة القضائية أحقية الإطلاع على أغراض مكتبه؟ ولماذا يلتزم الجميع بالتعليمات المكتوبة إلا النيابة العامة.

يذكر أن أولى أطوار جلسات محاكمة الصحفي “توفيق بوعشرين”، مدير نشر “أخبار اليوم”، و“اليوم24″، قد انطلقت يوم الخميس 8 مارس 2018، وهي المحاكمة التي وصفها المحامي عبد الصمد الإدريسي بأنها “محاكمة القرن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *