آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

دول جديدة تفاجئ الملف الأمريكي وتدعم إحتضان المغرب لمونديال 2026

اقترب المغرب من كسب دعم مجموعة من إتحادات كرة القدم، في قارتي أمريكا الجنوبية وأسيا، من أجل التصويت لصالح الملف المغربي يوم 13 يونيو، موعد الحسم في الدولة المنظمة لكأس العالم 2026.

وحسب ما علمت “جريدة العمق” من مصادر جامعية، فإن وفد مغربي من الجامعة الملكية لكرة القدم تواجد بالبنغلاديش، حيث حضر فعاليات الجمع العام العادي لإتحادات جنوب أسيا، والذي إحتضنته عاصمة بنغلاديش دكا.

وأكدت ذات المصادر للجريدة، أن ثمانية دول مكونة لإتحاد جنوب أسيا ، أعلنت عن دعمها بشكل رسمي لملف ترشح المغرب لنيل شرف تنظيم كأس العالم 2026.

وحسب ذات المصادر، يتواجد وفد مغربي أخر يقوده وزير الشباب و الرياضة السابق منصف بلخياط ومستشار الجامعة الملكية لكرة القدم نورالدين النيبت بالعاصمة الأرجنتينية بوينس أيريس، حيث يحضر أشغال المؤتمر 68  لإتحاد أمريكا الجنوبية “كونميبول”‘.

وأضافت المصادر للجريدة، أن مجموعة من الدول أبدت للوفد المغربي المتواجد بالأرجنتين إستعدادها لدعم الملف المغربي، في ظل توتر علاقتها بالولايات المتحدة الأمريكية على المستوى السياسي.

جدير بالذكر، أن دول أوروبية وأسيوية أعلنت دعمها في الأونة الأخيرة، لملف ترشح المغرب لنهائيات كأس العالم 2026، مثل فرنسا وبلجيكا وباكستان وغيرها من الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *