سياسة

مزوار: أنا مرشح حر ومستقل .. والقناعة السياسية تهم الأشخاص فقط

قدّم اليوم الجمعة، صلاح الدين مزوار ملف ترشيحه من أجل التنافس حول رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وقال في تصريح للصحافة عقب ذلك “اليوم، أنا كصلاح الدين مزوار، مرشح حر ومستقل، ومبدأي الأساسي هو أنه لا يجب الخلط بين ما هو سياسي وما هو متعلق بالعمل المقاولاتي”.

وزاد “وهذا لا يعني أن أي عضو في الكونفدرالية لا يجب أن تكون عنده قناعة سياسية”، مضيفا أن تلك مسائل تهم الأشخاص ولا تهم المؤسسة، مشددا على أنه “من هذا المنطلق سيشتغل على أن تحافظ الكونفدرالية على استقلاليتها، وأن تكون على نفس المسافة مع الفاعلين السياسيين مهما كانت ألوانهم وأطيافهم السياسية”.

وأضاف مزوار: “نحن نشتغل مع الحكومة، وهي حكومة المملكة المغربية بمكوناتها، وهذا يفرض علينا ككونفدرالية أن نشتغل في إطار عمل الثقة، ومنطق اليد في اليد من أجل تقدم بلادنا، فالمغرب في حاجة إلى هذه الثقافة أي ثقافة التعامل المسؤول”.

وأوضح المتحدث ذاته، أن الانتخابات تفرز أغلبية ينتج عنها حكومة، مضيفا أن هذه الأخيرة تتعامل مع مختلف الفاعلين، مشيرا إلى أن من هذا المنطق سيبقى الاتحاد دائما على نفس المسافة مع كل الفاعلين السياسيين.

وشدد المتحدث نفسه، على أن هذه هي قناعته باعتبار أن بدونها لا يمكن للكونفيدرالية أن تكون عندها القوة والاستقلالية الضرورية للتأثير إيجابا على خدمة مصلحة المقاولة الذي يعني -حسب مزوار- خدمة البلد وخلق الثروة والدينامية الاقتصادية ببلدنا.

وأوضح رئيس حزب الأحرار السابق، أن هناك الكثير من الشركات التي دعمت ترشحه، مضيفا أن دعمهم هو الذي سمح له بتقديم ترشحه لرئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، قائلا “ترشيحنا منبثق عن قناعة وهي أن المقاولة الحرة القوية والمسؤولة والتي تعيش دينامية المغرب في الحاجة إليها”.

وأضاف: “ترشيحنا مرتبط بعامل الثقة في قدرة المقاولات على مواجهة الصعاب بكونفدرالية مواكبة وقوية قادرة على إدماج الجميع، والمقاولات بكل أصنافها التي تتوفر عليها بلادنا ستساهم في الدينامية التي يعتبر المغرب في حاجة إليها في الاستثمار والتشغيل لأن الاستثمار اليوم هو تشغيل الغد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *