في أخر لحظة.. دول أمريكا الجنوبية تصدم المغرب وتدعم الملف الأمريكي

أعلن إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “CONMEBOL”، بشكل رسمي دعمه لترشح الملف الثلاثي لكل من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، بالإضافة إلى المكسيك.

وأكد رئيس إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “CONMEBOL” أليخاندرو دومينيغيز، في نهاية أشغال الجمع العام العادي 68 للإتحاد المقام بالعاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس، عن دعمه الكامل للملف الثلاثي، نظرا للعلاقات التاريخية التي تربط الإتحاد بدول أمريكا الشمالية المرشحة لتنظيم المونديال.

وتحدث رئيس إتحاد أمريكا الجنوبية أمام عموم الحاضرين من الدول المتواجدة حيث قال “لدينا قناعة بأن أمريكا الجنوبية عليها مسئولية كبيرة، في تطوير كرة القدم بكل من كندا والولايات المتحدة الأمريكية، فالرياضة بشكل عام وكرة القدم خاصةً، لديها دور كبير في تعزيز القوة”.

وتخلف إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “CONMEBOL” المكون من 10 دول، في أخر لحظة عن دعمه للملف المغربي، بالرغم من تأكيد مجموعة من الدول في الإتحاد للوفد المغربي المكون من من اللاعب الدولي السابق ومستشار الجامعة  الملكية المغربية لكرة القدم نورالدين النيبت، ووزير الرياضة الشباب والرباضة السابق منصف بلخياط، المتواجدين بالأرجنتين عن دعمهم للملف المغربي خلال اليومين الماضيين.

وبدعم إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “CONMEBOL” للملف الثلاثي للولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك، يكون الملف المغربي قد فقد 10 أصوات مهمة قد تساعده يوم 13 يونيو، موعد التصويت على البلد المستضيف لكأس العالم 2026.

جدير بالذكر، أن مجموعة من دول أسيا والقارة الإفريقية، إضافة إلى جزء كبير من دول أوروبا أعلنت دعمها للملف المغربي لنيل شرف تنظيم كأس العالم 2026.

 

مقالات ذات صلة

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك