آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

مونديال 2026.. الفيفا تضع فنادق ومحطات “لخليع” تحت المجهر

يستعد المغرب لإستقبال لجنة الفيفا الخاصة “TASK FORCE”، و التي ستقوم بزيارة لأربعة مدن مغربية، إنطلاقا من مدينة مراكش يوم 16 في الشهر الحالي لتنتقل بعد ذلك لمدينة أكادير وطنجة وتنهي رحلتها في مدينة الدارالبيضاء.

وحددت لجنة التقييم الخاصة المنشأت التي ستقوم بزيارتها في المغرب، في إطار تقييمها للملف المغربي، حيث طلبت من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم معاينة ملاعب مراكش وأكادير وطنجة بالإضافة إلى الدارالبيضاء، ولن تكتفي اللجنة بزيارة الملاعب بل ستقوم بزيارة لمحطات القطار والمطارات، إضافة إلى مقطع من الطريق السيار، وفنادق المدن التي ستزورها لجنة الفيفا الخاصة.

وبالرغم من تحديد لجنة التقييم للمسار المتفق عليه مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ولجنة ترشيح ملف تنظيم المغرب لمونديال 2026، إلا أن لجنة الفيفا، بإمكانها أن تفاجئ في أي لحظة الجانب المغربي وتختار مسار أخر يكون غير مبرمج في أخر لحظة.

وانتهت لجنة التقييم الخاصة للفيفا، من زيارة البلدان المنافسة للمغرب وهي كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، حيث قامت بزيارة المنشأت والبنيات الحتية للبلدان الثلاثة.

هذا وإعترض المغرب من خلال رسالة وجهها للفيفا، على إختيارها للجنة التقييم الخاصة “TASK FORCE” في أخر لحظة، ومنحها صلاحية إقصاء أحد الملفات المنافسة على شرف تنظيم كأس العالم 2026، غير أن الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا رد برسالة أخرى أوضح من خلالها للمغاربة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على أن اللجنة لن تساهم في إقصاء الملف المغربي.

جدير بالذكر، أن لجنة التقييم الخاصة التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، ستقوم بزيارة تقييمية للمغرب ستمتد من 613 إلى 19 أبريل المقبل، ستزور فيها أربع مدن مغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *