https://al3omk.com/287448.html

رسميا .. دعم ملف المغرب 2026 حاضر في القمة العربية بالسعودية

انطلقت اليوم الأحد أشغال القمة العربية العادية الـ29، في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء”، في الظهران، بالمملكة العربية السعودية، والتي تعرف مشاركة الأمير مولاي رشيد وعدد من رؤساء وملوك دول عربية.

ووضعت لجنة القمة العربية موضوع دعم ملف ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، ضمن جدول أعمالها بالإضافة إلى القضية الفلسطينية والصراع العربي – الإسرائيلي، والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، ومتابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية وتفعيل مبادرة السلام.

وحسب ما أكدت وسائل إعلام عربية، فإنه من المنتظر أن يحضى الملف المغربي بدعم كل الدول العربية، مع تأكيد بشكل رسمي دعم الملف السعودي، بعدما اختار رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية تركي أل الشيخ، دعم الملف الأمريكي عوض الملف المغربي في وقت سابق.

وستؤكد خلال القمة العربية بعض الدول مرة أخرى دعمها للملف المغربي لإحتضان كأس العالم 2026، كالجمهورية اللبنانية التي أعلنت خلال الأسبوع الحالي دعمها للملف المغربي بالإضافة إلى فلسطين، والجزائر، وقطر.

جدير بالذكر، أن القمة العربية التي تحتضنها مدينة الظهران، سيتضمن جدول أعمالها تدارس عدة قضايا مثل القضية الفلسطينية و التطورات السياسية في ليبيا، إلى جانب تطورات القضية السورية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك