الملك يعود لأرض الوطن بعد فترة النقاهة بفرنسا وأداء العمرة بمكة

أفادت مصادر متطابقة أن الملك محمد السادس، عاد مساء اليوم الإثنين إلى أرض الوطن، بعد فترة نقاهة قضاها بفرنسا، إثر نجاح العملية الجراحية على مستوى القلب، فيما يرتقب أن يحل بالكونغو للمشاركة في القمة الأولى لرؤساء الدول والحكومات للجنة المناخ لحوض الكونغو، أبريل المقبل.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الملك وصل مساء اليوم إلى أرض الوطن قادما من الديار السعودية بعدما أدى فيها مناسك العمرة بمكة المكرمة.

وأعلن رئيس جمهورية الكونغو “دينيس ساسو نغيسو”، عن مشاركة الملك محمد السادس في القمة الأولى لرؤساء الدول والحكومات للجنة المناخ لحوض الكونغو والصندوق الأزرق لحوض الكونغو التي ستقام في 25 من شهر أبريل المقبل.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد استقبل الملك محمد السادس، بقصر الإليزيه، وذلك بعد اللقاء الذي جمع الملك بولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية “أ ف ب” عن الإليزيه، أن الملك محمد السادس وماكرون، ناقشا خلال هذا اللقاء، القضايا الثنائية بين البلدين، على رأسها التبادلات التجارية، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، والوضع في سوريا وليبيا، ومكافحة الإرهاب.

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري قد نشر في صفحته على موقع “تويتر” صورة له مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والملك محمد السادس، معلقا عليها “لا تعليق”، وذلك خلال عشاء ودي جمعهم بالعاصمة باريس.

يشار إلى أن الملك محمد السادس يتواجد بباريس منذ إجرائه لعملية جراحية على مستوى القلب شهر فبراير الماضي، كُللت بالنجاح، وذلك بعدما تعرض لاضطراب في الإيقاع الأديني.

مقالات ذات صلة

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك