أخبار الساعة، مجتمع

ارتفاع مياه سد بن عبدالله يعزل جماعات بين الرباط والرماني منذ أسبوع (صور)

يشتكي ساكنة منطقة حد براشوة التابعة لدائرة الرماني إقليم الخميسات، من ارتفاع منسوب مياه سد سيدي محمد بن عبدالله، الأمر الذي أدى إلى قطع الطريق الجهوية رقم 401 الرابطة بين عين عودة و الرماني.

وعبر عبد الله أحد ساكنة دوار كريفلة بالرماني في تصريح “لجريدة العمق”، على أن ارتفاع منسوب مياه سيدي محمد بن عبدالله ساهم في قطع الطريق وحركة السير، الأمر الذي أدى إلى تعطل الحياة العادية لساكنة الجماعات المجاورة، حيث خلق شبه عزلة بين مختلف الدواوير التابعة لجماعة حد براشوة، بالإضافة إلى توقف الدراسة في بعض المدارس.

وأضاف عبدالله في حديثه، على أن الساكنة راسلت إدارة السد وعمالة الخميسات من أجل حل هذا المشكل الذي امتد لأكثر من أسبوع، ومازال لم يعرف طريقه للحل، حيث ارتفعت مياه السد بأكثر من متر.

ومن جهته أكد أحمد السلماني مستشار بالجماعة القروية لحد براشوة، على أن الجماعة راسلت إدارة السد غير أنها لم تتلقي جواب نهائي، لحل مشكل ارتفاع المياه لأكثر من متر وقطعها للطريق الرابط بين الرماني وعين عودة.

وأكد المصدر ذاته، على أن الوضع الذي تعيشه الجماعة سبق له أن تكرر قبل سنتين من الأن، غير أن إدارة سد سيدي محمد بن عبدالله لم تفكر في حل المشكل،  ولم تعمل على توقف الإرتفاع المتكرر للمياه.

وواصل في الأخير المستشار الجماعي حديثه، حيث أكد على مطالبة الجماعة لإدارة السد من أجل بناء قنطرة، حتى يتم تفادي هذا المشكل الذي يتكرر كلما كانت هناك تساقطات مطرية.

وطالب عدد من المواطنين وزارة التجهيز والجماعات المحلية بدائرة الرماني بالاهتمام أكثر بطريق “مرشوش” في اتجاه الرماني والتي تربط عدد من الجماعات بالعاصمة الرباط، خصوصا وأن هذه الطريق تعتبر المنفذ الوحيد للسائقين عند انقطاع الطريق على مستوى قنطرة “كريفلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *