سياسة

خمسة أسماء تتنافس على رئاسة برلمان الاستقلال .. وغلاب الأوفر حظا

كشفت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، رسميا، عن قيادات الحزب التي تقدمت بترشيحها من أجل نيل منصب رئيس المجلس الوطني للحزب، ويتعلق الأمر بكل من ياسمينة بادو ونورالدين مضيان ورحال المكاوي وكريم غلاب وعبد الإله البوزيدي.

واعتبر الحزب في بلاغ له، أن تعدد الترشيحات لتقلد مهمة رئاسة المجلس الوطني، هو علامة صحة وحيوية داخل الجسم الاستقلالي، مؤكدا على ضرورة المضي في تكريس الممارسة الديمقراطية في تقلد المسؤوليات الحزبية، والاحتكام إلى عملية الاقتراع في إطار التنافس الشريف، والاختيار الحر للاستقلاليات والاستقلالين.

إلى ذلك، قال مصدر لجريدة “العنق”، إن القيادي كريم غلاب هو الأوفر حظا للفوز بهذا المنصب، مشيرا أنه يحظى أيضا بدعم من القيادي الاستقلالي الصحراوي حمدي ولد الرشيد، الذي بات يتحكم أكثر في فصول اللعبة داخل حزب علال الفاسي، وخاصة بعد فوز نزار بركة بالأمانة العام للحزب خلفا لحميد شباط.

هذا، ويُنتظر أن يعقد المجلس الوطني للحزب أشغاله يوم السبت المقبل، حيث سيُلقي الأمين العام كلمة بالمناسبة في الجلسة الافتتاحية المفتوحة أمام الصحافيين، ليتم بعدها المصادقة على بعض التعديلات في القانون الداخلي للحزب والقانون الداخلي للجنة التنفيذية وكذا القانون الداخلي للمجلس الوطني.

وبحسب مصدر الجريدة، فإن برنامج المجلس الوطني يضم أيضا انتخاب أعضاء جدد في لجنتي مراقبة المالية والتحكيم والتأديب، ليتم بعدها انتخاب رئيس المجلس الوطني، حيث يُنتظر أن تتم عملية الفرز في المركز العام للحزب، على أن يتم عقد ندوة صحافية خلال اليوم نفسه بحضور رئيس برلمان الحزب الجديد.

وفي سياق آخر، ذكر بلاغ للحزب أنه “بناء على الفصل 44 من النظام الأساسي للحزب، وبعد استعراض خلاصات أشغال اللجنة المكلفة بانتقاء المرشحين، قررت اللجنة التنفيذية تعيين مصطفى الماوي مفتشا للحزب بمراكش – سيدي يوسف بنعلي، فيما تقرر تجديد إعلان الترشيح لشغل مهمة مفتش الحزب بإقليم شتوكة أيت باها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *