آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

الماغودي لـ”العمق”: اقصاء الأشبال عار.. وجامعة لقجع تتحمل مسؤولية الاخفاق

خلف الإقصاء الذي تلقاه المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة من تصفيات كأس افريقيا للشباب بالنيجر، والذي جاء على يد المنتخب الموريتاني يوم أمس السبت، غضبا كبيرا على مستوى الشارع المغربي والصحافة الرياضية التي اعتبرته مخجلا في ظرفية تسعى فيها الكرة المغربية إلى تأكيد حضورها القاري عبر كل فئاتها العمرية.

وتحدث الصحفي الرياضي محمد الماغودي في تصريح خص به جريدة “العمق” عن أسباب اخفاق المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة في لقاء يوم أمس، حيث أكد على أن النتيجة التي تحققت يوم أمس وهي الاقصاء جاءت نتيجة للسياسات الفاشلة للمدير التقني للمنتخبات الوطنية ناصر لارغيت، واصفا الاقصاء بالعار.

وحمل الماغودي مسؤولية الاقصاء مباشرة لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، وذلك باختياره الخاطئ لناصر لارغيت الذي لم يضف شيئا للكرة المغربية، مشيرا إلى أنه لم يسبق له أن أشرف تقنيا على أي فريق في فرنسا، بل كان يشغل مناصب ادارية.

وأكد الماغودي، على وجوب القيام بتغيير جذري في مسألة التكوين بالمغرب، وذلك باعطاء الأهمية و الأولوية للكفاءات القادرة على تطوير الكرة المغربية، عوض تغليب منطق الولاءات السائد حاليا في كثير من مناصب الفئات العمرية حسب الماغودي.

واختتم في الأخير، الصحفي الرياضي محمدالماغودي حديثه لجريدة “العمق”، حيث أكد على ضرورة تعيين أسماء جديدة على مستوى الإدارة التقنية الوطنية، من أجل إعادة اقلاع الكرة المغربية على مستوى الفئات العمرية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *